منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم الأسرة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 12-02-2012, 01:21 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

أنت ، أي قطرة مطر ...؟!




في يوم شتائي قارس البرودة ، وعندما تكون السماء بالغيوم متلبدة ،
وبسقوط حبات المطر واعده ،
متأملا ... قف قرب النافذة ..





ارفع نظرك إلى أعالي السماء ،
ستجد القطرات في الشكل والحجم متساوية
مستديرة ، طاهرة ، نقية ...
حول نظرك إلى موقع سقوطها ،
ستجد قطرة ، سقطت على صخرة ،
فأصبحت أشلاء ، لم تعد شيئا يُذكر





وقطرة ، سقطت على بذره ،
توعدنا بترك أجمل الأثر ، عندما يحل الربيع ،
والبذر يغدو زهر


قطرة ، عظيمة
اختارت أن تكون جزءا من مجرى النهر .
وقطرة ، وضيعة
اختارت السكون والركود في الحفر
وألان
إي قطرة اخترت أن تكون في الحياة ؟!
لا تنسى أن تفكر .

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 14-02-2012, 11:31 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

هل تدّخر من وقتك ؟!





هل أنت من الذين يدّخرون وقتا معينا من ساعات حياتهم المملوءة بالمشاغل ؟
وان كنت منهم ، فهل تقضيها بالتفكير والتأمل ؟
التفكير والتأمل ، بكل ما تقرأه ، أو تسمعه ، أو تراه ...
فتكتشف من خلال تفكيرك في ذلك الوقت المدخر ـ والذي قد لا يتجاوز الساعة ،
طرق مختصرة ...
لارتقاء سلّم المجد، على الصعيدين الدنيوي والديني ،
فساعة من التفكير والتأمل ، تجعلك ترمم تصدعات شخصيتك من خلال البحث عن عيوبها .
تجعلك تبحث عن أيسر الطرق وبأقل جهد ووقت لتحقيق الكسب الحلال والمشروع من خلال التأمل بما يستنزله عمل بسيط أوصى بها ديننا الحنيف من فيوضات مادية ومعنوية .
تجعلك قادر على ترتيب أولوياتك في الحياة ، وعلى دقة انجاز المهمات .

فرب ، نصيحة أو كلمة ، أو كتاب ، أو قصة واقعيه ، لها من التأثير كعصا النبي موسى عليه السلام قادرة على إن تشق لك دربا في بحر الحياة وتفتح لك أفاقا جديدة عندما تقف منها موقف المتأمل .
ذات مرة ركب السيد محمد رضا الشيرازي ( رحمة الله عليه ) مع عائلته في سيارة أجره ، ودار حديث بينه وبين السائق حول عمل الاخير ، ورزقه ، ومشاكله العائلية ، فسأله السيد : هل تذهب لزيارة مرقد السيدة معصومة ، قبل أن تخرج إلى عملك ؟! فأجابه : بـ ( كلا ) . فقال له : جرب أن تفعل ذلك فلن تأخذ الزيارة من وقتك الشيء الكثير ، وسترى إن شاء الله خيرا . مضت فترة وفي إثناء وقوف السيد منتظرا لسيارة الأجرة بعد خروجه من الحوزة ، أتاه شخص من بعيد ، وسلّم عليه وقبله وضمه بقوة ، وقال له : أشكرك على نصيحتك التي قلبت حياتي رأسا على عقب من جميع النواحي المادية والمعنوية فتذكره السيد فهو نفسه ذلك السائق .
وعندما تقرأ في كتابٍ مثلا ، أن سورة الهُمزة لها القدرة على إبطال تأثير كل عين ، فتغنيك عن مشاكل الحسد وتأثيرها على طبيعة حياتك ، وعندما تستفيد من تجربة سمعتها من صديق ، فتغنيك عن تكرارها لمعرفتك بعاقبتها ،وهكذا في كل أمر .

فهلا ادخرت من وقتك كما تدّخر من مالك لتستفيد منه ؟!

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 22-02-2012, 01:21 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:








من وصايا لقمان لأبنه ...




1ـ يا بني: لا تركن إلى الدنيا ولا تشغل قلبك بها فأنك لم تخلق لها ..
يا بني : لا تضحك مع عجب ، ولا تسأل عما لا يعنيك .
2 ـ يا بني : ما ندمت على السكوت قط .
يا بني : اعتزل الشر يعتزلك ، فان الشر للشر خلق .
يا بني : عود لسانك : اللهم اغفر لي ، فان لله ساعات لا يرد فيها سائلا.

3ـ يا بني : اتخذ طاعة الله تجارة تأتيك الإرباح من غير تجارة.
يا بني : لا تكثر النوم والأكل ، فان من أكثر منهما جاء يوم القيامة مفلسا من الإعمال الصالحة .
4ـ يا بني : بئرا شربت منه ، لا ترمي فيه حجرا .
يا بني : عصفور في قدرك خير من ثور في قدر غيرك .
يا بني : شيئان إذا حفظتهما لا تبالي بما صنعت بعدهما دينك لمعادك ودرهمك لمعاشك .

5ـ يا بني : انه لا أطيب من القلب واللسان إذا صلحا ، ولا أخبث منهما إذا فسدا .
6ـ يا بني : انه من يرحم يُرحم ، ومن يصمت يسلم ، ومن يقل الخير يغنم ، ومن لا يملك لسانه يندم .
يا بني : زاحم العلماء بركبتيك ، وأنصت لهم بأذنيك ، فان القلب يحيا بنور العلماء.

7ـ يا بني : مررت على كثير من الأنبياء فاستفدت منهم عدة أشياء :
·إذا كنت في صلاة فاحفظ قلبك .
·وإذا كنت في مجلس الناس فاحفظ لسانك .
·وإذا كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك.
·وإذا كنت على طعام فاحفظ معدتك .
8ـ يا بني اثنان لا تذكرهما أبدا : إساءة الناس إليك ، وإحسانك للناس .

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 23-02-2012, 11:39 AM
الصورة الرمزية لـ فارس حيدر
فارس حيدر فارس حيدر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 36212

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 5,194

آخر تواجد: 17-05-2018 01:43 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: انا ابن الجنوب ... ابن جبل عامل

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا وحبيب قلوبنا
أبي القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي الكريمة راهبة الدير

نصائح طيبة ومواضيع ملفته ومهمة
بارك الله بك فقد احسنت الإختيار

أما بالنسبة للقطرة فجميلة قطرة توعد بترك الأثر الجميل
ولا بأس ايضا ان تكون قطرة من مجرى النهر
تتجاوز المسافات حتى تجد المكان المناسب لركودها وسكونها
فتروي منطقة عجز غيرها عن الوصول اليها
وتفتح الطريق امام غيرها كي يكمل مسيرتها ويصل الى ما هو ابعد

وأما بالنسبة للتفكر وادخار ساعات من الوقت
فضروري جدا ان ينظم الإنسان اوقاته ويجعل لنفسه ولروحه ساعات خاصة
يصفي فيها ذهنه ويحل مشاكله ويوطد علاقته مع ربه
فتفكر ساعة خير من عبادة سبعين سنة
وفقنا الله لذلك واياكم وجميع المؤمنين انشاء الله

وأما وصايا لقمان الحكيم فآه منك يا لقمان
يقول المثل خذ الحكمة ولو من افواه المجانين
فكيف بالحكمة ممن وصف بالحكمة
حكمة كلها معان ومضامين راقية سامية تعلم الإنسان فنون التصرف بينه وبين ربه
وبينه وبين الخلق والناس
يعرف الإنسان منها حدوده فيقف عندها ويتعلم الطريق للوصول الى الله
وما اشرفه من طريق

وكما قال ابو الحسن عليه السلام:
من أراد عزا بلا عشيرة وهيبة بلا سلطان
فليخرج من ذل معصية الله الى عز طاعته


متابعون معكم في الموضوع انشاء الله

لا تنسونا من دعائكم
اللهم عجل فرج قائم آل محمد
أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه


استغفر الله لي ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع :
السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا أبا عبد الله الحسين

أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه


آخر تعديل بواسطة فارس حيدر ، 23-02-2012 الساعة 11:42 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 27-02-2012, 11:53 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
متابعون معكم في الموضوع انشاء الله


الاخ الفاضل فارس حيدر
شكرا على اضافة العِبر التي استلهمتها من المواضيع ،

وعلى دوام المتابعة .

التوقيع :













آخر تعديل بواسطة راهبة الدير ، 27-02-2012 الساعة 11:55 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 27-02-2012, 12:07 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

حقيقة السعادة ، في مصدر السعادة !






السعادة ، هي الارتباط ، بمصدر السعادة ، بالذي اضحك ، وأبكى ، بالذي لو بقينا كالظل لشريعته ، لتخلصنا من منغصات السعادة ، الخوف و الحزن ، الاضطراب والقلق ،لأن الوعد الإلهي ـ لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ـ ليس وعدا أخروي فقط ، أنما أيضا وعدا دنيوي، لمن جعل محل أقامته في فناء الله سبحانه ، فسنته التي ليس لهاتبديل، قال تعالى : ( أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ . الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ . لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
أن الله سبحانه قادر، أن يُبقي أو يُزيل ، خاصية الشيء إذا أراد ،فقدرة الإرواء في الماء ، بيده . وقدرة الإحراق في النار بيده ، وقدرة الإسعاد في مصادر السعادة بيده أيضا . لهذا نرى كم من إنسان لديه أسباب السعادة ، من جاه ، وجمال ، ومال ، لكنه ليس سعيدا ،لأنه مرتبط بخصال الشيطان ، الطمع ، الحسد ، البخل ... الجالبة لاضطراب النفس وقلقها ،وكم من إنسان لا يملكها ، لكنه يعيش السعادة لأنه متصف بمكارم الأخلاق التي أوصى بها الرحمن ، القناعة ، الغبطة ، العطاء ... الجالبة لاستقرار النفس وراحة بالها ! فالله وحده هو القادر ان لا يجعلك تنظر الى الكارثة والمصيبة والفشل ، مصدرا لشقائك ، وقاتلا لابتسامتك ، عندما يفيض عليك من صبره وحلمه ، وهو القادر على إزالة أشواك الصعاب ، وأنت في طريقك للبحث عن السعادة ، عندما يجعل توفيقه رفيقا لك . وهو القادر على أن تتمتع بلذة السعادة عند الوصول إليها ، عندما يُفعّل خاصية الإسعاد في الشيء ، فتتجاوز حدود تصورنا ،
فتستشعر في نفسك الرضا ، وترتدي روحك ثوب الفرح ، وتُشرق عينيك بالسعادة ، وينطق فمك ، يا الله ما أسعدني !!
فأنت تستشعر في نفسك الأمان والزهو والعظمة ، عندما يكون رفيقك في الحياة عظيما ذو مكانة ، واكبر متعة ولذة من ذلك الشعور عندما تستشعر أن رفيقك ، هو الله سبحانه .
لهذا اعلم :دون ، مصدر السعادة ، وهم ؛ وليست حقيقة كل سعادة .

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 27-02-2012, 12:12 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

ملاحظة : حقوق نشر المواضيع المكتوبة في المجلة تحت مُعرّفنا ، محفوظة لراهبة الدير

وكل من يريد نشرها ، او نسخها ، له ذلك ، مع المحافظة على المصدر

( مجلة الاسرة ، منتديات يا حسين )


التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 07-03-2012, 11:43 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

فاطمة ... بين الدمعة والمعرفة .




في شهر جماد الأول ... وعندما يكون القمر من وجه الكمالِ قريب ،
سيعلو من صدر الزمان ، صوت بُكاءٍ ونحيب ،
على سيدة ٍ...

تمنى ..

الوقت ، بعد كسر الضلع ، لو انه تلاشى ،
حتى لا يضم في ثوانيه أنينٌ؛ لمن يتأذى الرسول لأذاها .
والأرض ، بعد سقط محسن ، وسقط فاطمة عليها،
لو أنها ، ألقت ما فيها وتخلت .
والسماء ، بعدما رأت ابيضاض راحتيها ،
عند قولها : أدعو ، أو قيد ابن عمي تفكّوا.
لو أنها انشقت ،
وعيون النجم مواساة لها ، انطفأت .




سأقف ... فاطمة دمعة !

هل فاطمة تعني ... ضرب خد ، وتطاير قرط ! ضلع مكسور ، وحق مهدور !
هل فاطمة تعني ... بكاء وأنين ، ودمع على مر السنين !
لمن يُشكل سوف أُجيب .
إن البكاء لُغة الأنبياء ،
ألم ترى ؟
على يوسف بكى يعقوب ، ومن قبله ؛لترك الأولى ، آدمٌ قد بكى !
ولأن الدمع مفتاح السؤال ، وبها تُخلد القضية ، ويُدرك المُنال .
فلم نسمع يوما متكلما قيل له : لما كلامُك ؟
ودائما نسمع ، يا فتى : علاما بكاؤك ؟
فالعَبرة ... مفتاح العِبرة .
فالوقوف على سواحلها ، تأخذنا دونما اختيار ، إلى معاني حروفها الثلاثة
(العبور ) و( العبارة ) و( الاعتبار ) .

سأقف ... فاطمة معرفة !




فاطمة ... معنى ، وليست كلمة .
لأن الأخيرة ، في آسر بعضُ معانيها ستبقى عاجزة ،
حتى لو غاصت في بحور اللغة ،
وأخذت النفيس من النحو والبلاغة ،
خالية الوفاض، ستعود خجلة ، وعندها ،لا تجد بدا من الارتماء أمام عظمتها ، ساجدة .
ليس في ذلك غلوا !
فأم أبيها ، لم تأتي إلا بعد أن عجزت لفظ ( الابنة ) عن أداء حقها .

فاطمة فكرة .

يتقاصر عن إدراكها العقول ،
لأن الجمع من مكانتها ـ عند الله ورسوله ـ بين دهشة وذهول، بين رفض وقبول ،
لا تستغرب ! فهذا حال الجمع عند المعجزة .

ليس في ذلك غلوا !
لأنها ، خرقت كل قوانين الأرض ، والأنظمة .
فانعقاد نُطفة من فاكهة الجنة ،
ولوحدهما ... يُهز المهد ، ويدور الرحى ،
لم يكن ألا لفاطمة .






التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2012, 11:29 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

يقول الاستاذ الدكتور علي شريعتي ، في كتابه ( فاطمة هي فاطمة )



عندما وصل الى خاتمة كتابه مُتحيرا فيما يقول بحق فاطمة :

والان ؟ لا ادري ماذا اقول عنها ، وكيف اقوله ؟
اردت أن اقلد احد اكبر خطباء فرنسا في حديثه عن (( مريم )) مرة امام
(( لويس )) فقال :

الف وسبعمئة عام ، وكل خطباء العالم يتحدثون عن مريم .
الف وسبعمئة عام وكل فلاسفة ومفكري الشعوب ، في الشرق والغرب ، وهم يشرحون فضائل مريم .
الف وسبعمئة عام والشعراء ، يستخدمون كل قواهم ومواهبهم وقرائحمهم في مدح مريم .
الف وسبعمئة عام وكل فناني ، رسامي ، نحاتي الشعوب ، وهم يخلدون المعاجز الفنية في اظهار محيا وحالات مريم .
ولكن ، كل هذه الكلمات والاقوال ، والافكار والجهود ، طوال هذه القرون العديدة ، لم تستطيع ان تبين عظمة مريم كما بينتها هذه الجملة
(( مريم هي أم عيسى ))


واردت انا اتحدث عن فاطمة بنفس الاسلوب ، ولكني عجزت .
اردت ان اقول : فاطمة هي بنت خديجة الكبرى .
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول : فاطمة هي بنت محمد
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول : فاطمة هي زوجة علي
وجدت انها ليست فاطمة .
اردت ان اقول : فاطمة هي ام الحسنين .
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول فاطمة هي ام زينب
وجدت انها ليست فاطمة ايضا .
كلا ! فهذه كلها هي ، وليست هي كلها !
(( ففاطمة (( هي فاطمة )) !





التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 15-03-2012, 01:53 AM
الصورة الرمزية لـ فارس حيدر
فارس حيدر فارس حيدر غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 36212

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 5,194

آخر تواجد: 17-05-2018 01:43 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: انا ابن الجنوب ... ابن جبل عامل

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا وحبيب قلوبنا
أبي القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليك يا سيدتي يا فاطمة الزهراء
يحير الفكر وتجف بحور حبر الأقلام
تهيم العقول وتتحرق الأشواق عند ترنم ذكر اسمك ايتها الطاهرة
ماذا نقوم عنك ام كيف نصفك ؟!؟!
وانت الإنسية الحوراء وسر الله المكنون وجوهرة الدنيا القدسية

كيف نصفك وصفاتك فوق الوصف ؟؟!!
ام كيف نتكلم عنك واعجازك اكبر من اي كلام !!؟؟
لا يسعنا عند ذكر اسمك يا سيدتي الا ان ننحني اجلالا واحتراما
ولا تستطيع كلماتنا الا ان ترتجف وتكتب
السلام عليك يا فاطمة الزهراء يا سيدة الوجود
ولعنة الله على ظالميك من الاولين والآخرين

لا تنسونا من دعائكم
اللهم عجل فرج قائم آل محمد
أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه


استغفر الله لي ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع :
السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا أبا عبد الله الحسين

أبد والله .. يا زهراء .. ما ننسى حسيناه

الرد مع إقتباس
قديم 15-03-2012, 09:10 PM
الصورة الرمزية لـ نور الكمال
نور الكمال نور الكمال غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 39897

تاريخ التّسجيل: Jun 2007

المشاركات: 3,239

آخر تواجد: 23-04-2013 01:27 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: نور العراق ابد ماينطفي

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: راهبة الدير




اردت ان اقول : فاطمة هي بنت خديجة الكبرى .
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول : فاطمة هي بنت محمد
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول : فاطمة هي زوجة علي
وجدت انها ليست فاطمة .
اردت ان اقول : فاطمة هي ام الحسنين .
وجدت انها ليست فاطمة
اردت ان اقول فاطمة هي ام زينب
وجدت انها ليست فاطمة ايضا .
كلا ! فهذه كلها هي ، وليست هي كلها !
(( ففاطمة (( هي فاطمة )) !





\
اللهم صلِ على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

السلام عليك ياسيدتي يامهد العفاف السامق
السلام عليك ايتها الحوراء الانسية عليكِ مني افضل الصلاة وازكى السلام
بالفعل تحيّر العقول عند ذكر فاطمة
فاطمة تفاحــة الفردوس
عزيزتي راهبة الدير بوركتِ على هذا القلام الفاطمي الجميل الذي يبهرنا يوماً بعد يوم
لكِ كل التوفيق بحق فاطمة
اعلم ان حقوق الطبع محفوظة لراهبة الدير
لكن احببت ان اقول ان فاطمة هي ؛
محمد وخديجة وعلي والحسن والحسين
فاطمة هي؛
السجاد والباقر والصادق والكاظم والرضا والجواد والهادي والعسكري
فاطمة هي؛
المهدي المنتظر الموعود عجل الله فرجة الشريف ارواحنا فداء مقدمه الشريف
فاطمة هي روح النبوة والامامة

اللهم العن ظالمي وقاتلي سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام

نور الكمال

التوقيع :
هلا بكيت على الحسين وأهله •:• هلا بكيت لمن بكاه محمد
ولقد بكت في السماء ملا ئكة •:* زهد كرام راكعـون وسجد
و تضـعـضع الاسلام يوم مصابه •::• فالدين يبكي فقده والسؤدد
هذا حسين بالسيوف مبضع •::• و ملطخ بدمائه مستشهد...
السلام على الزهـراء المظلومه
لعن الله قاتليك يازهـــراء


قسما يازهراء سنثــأر


الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2012, 09:41 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

الشكر، بألوان الورد أزينه ، وأعطره بشذاه ، لأقدمه لكما .

الاخ الفاضل فارس حيدر
والاخت الغالية نور الكمال


ملاحظة / اختي نور الكمال ، الكلام الذي اقتبستيه ، لا زال للدكتور علي شريعتي ، قمت بكتابة نصه ، لأعجابي بالخاتمة التي انهى بها كتابه .

إقتباس:
لكن احببت ان اقول ان فاطمة هي ؛
محمد وخديجة وعلي والحسن والحسين
فاطمة هي؛
السجاد والباقر والصادق والكاظم والرضا والجواد والهادي والعسكري
فاطمة هي؛
المهدي المنتظر الموعود عجل الله فرجة الشريف ارواحنا فداء مقدمه الشريف
فاطمة هي روح النبوة والامامة

اللهم العن ظالمي وقاتلي سيدتي ومولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام


سأقول كما قال شريعتي : فاطمة كلها هي ، وليست هي كلها


اي ، ان هذه الامور تُعبر عن فاطمة ، ولكن هل تُعبر عن كل فاطمة !
فاذا ما اردت ان تعرف فاطمة كما هي ، فهي ليست فقط هذه الامور بل اكثر من ذلك ، ففاطمة هي فاطمة .




التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 22-03-2012, 07:35 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

هل تعلم ... إن المهدي ( عج ) بيننا ؟!










* النبي يعقوب (ع) بكى على النبي يوسف(ع)، ولأنه نبي الله ، كان يعلم أين هو ابنه وانه سالم ، ويعيش في قصر ،ومع ذلك كان يبكي عليه ،ولكن نحن لا نعلم اين مهدي الامة ، وكيف حاله ؟! أليس جدير بنا أن نبكي ،بل نبكي أكثر من يعقوب (لأن يعقوب بكى رغم أنه يعلم يوسف أين هو ولكن نحن لا نبكي مع أننا لا نعرف مولانا صاحب الزمان أرواحنا فداه ،أين؟ أين أنت يا ابن فاطمة؟ أبرضوى أم ذي طوى؟
صعب علي وعزيز علي أن أرى الخلق ولا ترى)
* إذا سألني شخص ،عن أحد مظلوم أكثر من الإمام الحسين(ع) سأجيبه:انه مولانا صاحب الزمان (عج) وعندي استدلال ودليل . الدليل: الحسين(ع) سيد الشهداء صحيح,استشهد مظلوماً صحيح,ولكن الحسين(ع) كان عنده:
أبا الفضل(ع)...عباس إمام زماننا من ؟؟
الحسين(ع) كان عنده علي الأكبر...علي أكبر إمام زماننا من؟؟؟
الحسين(ع) كان عنده قاسم,عون وجعفر..من قاسم وعون إمام زماننا؟؟!! من صاحب راية الحجة ابن الحسن(عج)؟؟!
هل نحن مثل العباس لأجل صاحب الزمان ؟؟
الاستدلال الثاني: المدة من النبي حتى ولادة إمام زماننا(عج) 255 سنة و260 سنة لاستلام المهدي الإمامة...شبابنا الجامعيون ،يا شباب صاحب الزمان، 13 معصوم مظلوميتهم كلهم مع بعضهم 260 سنة،أما إمام الزمان(عج) لوحده سنة وهو مظلوم...هكذا المهدي أكثر امام مظلوم روحنا فداه

* كم مرة تفكرون في الحجة؟في حال ابن فاطمة ؟ أحد علماء مسجد جمكران(في قم)وصل إلى مرتبة خدمة إمام الزمان(عج) يقول : في احدى ايام شهر رمضان رأيت عيون إمام الزمان(عج) قد أصبحت صغيرة وتحت عيونه دموع ودموع..فسألته عن سبب ذلك،فقال لي :إن أي شخص من شيعتي يذنب فهو يؤذيني,أنا من أعمال شيعتي حزين,أنا من اليهود من المسيحيين من الزراتشة لا أتوقع شيء، أنا أتوقع من شيعتي ومن أعمالهم أنتم المعتقدون به والذين تقولون يا ابن الحسن عجل لظهورك وتضعون يدكم على رؤوسكم لماذا تذنبون؟؟لماذا تعصون؟؟لماذا أعينكم ملوثة؟؟لماذا بطونكم مليئة بالأكل الحرام,لماذا لا تعملون حساب لقلب مولاكم المهدي(عج).؟؟ لماذا ترمون قطرات حب المهدي في البحر؟؟إمام زماننا من أيدينا يحزن ليس من أيدي اليهود ولا المسيحيين؟

* الشاب الذي ينام بدون نية للنهوض لصلاة الصبح,وأصلاً ليس لديه تفكر بالصلاة, هل هذا الشاب يمكنه أن يقول إن إمامه الحجة.؟هذا الشاب الذي ليس من أهل الصلاة والخشوع,ألا يقطع قلب الحجة قطعة قطعة؟؟..ألا يعرف هو ذلك؟المرأة يجب أن تكون قدوتها السيدة فاطمة(ع)...أما الآن أصبح لباس العفة غير ملائم للحضارة! المرأة التي تلبس القصير أو الضيق أو تكشف شعرها أو تضع آلاف مساحيق الماكياج ألا تقطع قلب مولاها صاحب الزمان

* أنظروا إلى هذه المسألة : نحن كم مرة ندعو لقضاء الحوائج وشفاء المرضى ولكي يرزقنا الله ،ويصبح لدينا سيارات وأولاد وبيوت ولكن كم مرة ندعو لمولانا صاحب الزمان؟!يعني إذا جمعنا دعاء الناس ونقارنه بالدعاء لصاحب الزمان سوف يكون نقطة في بحر فقط!!
المرأة التي تقول (اللهم كن لوليك...) لماذا ترتدي هكذا لباس؟!لماذا كل أشعار الغزل واللهو تحفظها وكل المسلسلات تعرفها وتحفظ برنامج الأسبوع للقنوات وتعرف كل الممثلين والأفلام؟؟ كل هدفها هو هذا التلفاز، هذه القطعة الساحرة!ولكن لم تكلف خاطرها وتسأل عن اسم مولاها..ولم تسأل أين هو أو كيف حاله..وحتى لم تسأل ما السبب لعدم ظهوره ولماذا لم يأت بعد..آه!!هل تعطي أهمية للإمام مثل ما تعطي للمسلسل؟يا شباب هل تعطون أهمية للإمام مثل ما تعطون لكرة القدم وللإنترنت التي تتابعونهما لحظة بلحظة..؟هل تعطوا هكذا أهمية للإمام.؟إذا كانت كرة القدم أهم فأنتم لستم شيعة، بفعلكم هذا أتدرون كم تألمون قلب الإمام؟؟!
* الروايات تقول أن الشباب الصالحون في آخر الزمان ينامون على وضوء,يراعون القبلة,إذا كانوا لا يمكنهم الاستيقاظ لصلاة الليل يصلونها بعد صلاة العشاء أو قبل أو بعد ال12 ليلاً لكن على ألا يتركونها...يقولون يا إمام زماننا استودعناك أرواحنا..أيمكنك أن تلفح بيدك المباركة على أبداننا وهو يبكون وصباحاً يتأهبون لصلاة الصبح ويقرؤون زيارة عاشوراء وفي قنوتهم يدعون بدعاء الفرج(اللهم كن لوليك).
أيها الشباب الروايات تقول :أن أي شخص في صلاته يقول دعاء الفرج فان
(90 )حاجة له تتحقق ،أي شخص يقرأ دعاء الفرج يقف امام زماننا ويدعو:الهي بخاطري حقق حاجات هذا الشاب وهو يبكي...الهي من كان يتذكرني فأنا أتذكره...الهي اجعل يومه
سعيداً,ساعده واعنه على ألا يذنب.هؤلاء هم الشباب المؤمن,يدعون في صلاة الصبح بدعاء الفرج.وعندما يريدون الخروج من البيت إلى الجامعة,أو أي مكان يقولون :يا صاحب الزمان,أنا وضعت نفسي بين يديك. سيدي أنت تعلم أن عمل من يريد المحافظة على دينه هو عمل صعب،يا سيدي أنا لا أريد المعصية أعني بعونك ،ساعدني بيدك .إمام الزمان حتماً سيساعدهم حتى لا يعصون ولا يذنبون . لكن هناك من يفعل بعض هذه الأعمال ولكنه يعمل أعمال غير لائقة , يذهب لأماكن مشبوهة ،يقول كلام غير لائق، يصوم ومن ثم يتكلم كلام بذيء ويؤذي إخوانه وجيرانه ، يصلي صلاة الليل ويأكل من مال الحرام. ...علينا أن نكون لوناً واحداً..نوعا واحداً.
من يريد ان يكون من أنصار الإمام عليه أن ينظم حياته تحت نظر الإمام,عليه أن يطبق كلامه ,وعلى مائدة إمام الزمان يقعد,عمله يكون في هدف إمام الزمان .
كيف نتكلم بالدين وندعو ونصلي ثم نتبع نغتاب ، ونعصي ، ونأكل من مال الحرام ؟؟
لا يمكن في آن واحد الجمع بين الضوء والظلام ،لا يمكن في آن واحد ان نكون اسود وابيض ، لهذا يجب ان نكون لون واحد ..نوع واحد
محاضرة لشيخ ايراني بتصرف .

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 25-03-2012, 12:18 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

الى ان نلتقي ... لا تنسى .

الى ان نلتقي ... لا تنسوا ( ذكورا واناث ) ان تكتسبوا ثقافة تربية الطفل ، قبل ان ظهور هلال الزواج في سماء حياتكم .




فانتم الان ، لا تحملون اية مسؤولية ، الا مسؤولية انفسكم ومتطلباتها ، فأغتنموا اوقات فراغكم بقراءة الكتب المختلفة التي تساعد على قطف
امنية المستقبل وهو
ـ الحصول على ابناء مميزين ،اصحاب خلق وادب ـ
من اشجار الواقع .
لأنكم ان غفلتم الان عن ذلك ، لن تجدوا وقتا كافيا في كسب تلك المعارف واحتوائها ، لأن المعرفة العابرة او السريعة لن تساعد على غرس المعلومات في اعماق الذهن ، فتنمو تطبيقا واقعيا على جوارحكم وجوانحكم في وقت الحاجة.


الى ان نلتقي ... لا تنسى .

عن الأمام الصادق قال :قال النبي محمد أذابلغ الغلام ثلاث سنين فقل له سبع مرات : قل :لاإله إ لا الله ثم يترك حتى يبلغ ثلاث سنين وسبعة أشهر وعشرون يوماً،ثم يقال له قل (محمد رسول الله ) سبع مرات ويترك حتى يتم له أربع سنين ،ثم ُيقال له :سبع مرات قل (صلى الله على محمد وأل محمد ) ويترك حتى يتم له خمس سنين ،ثم يقال له :أيهما يمينك وأيهما شمالك ،فأذا عرف ذلك حول وجهه إلى القبلة ويقال له :أسجد ، ثم يترك حتى يتم له ست سنين ،فإذا تم ست سنين قيل له صّل وعّلم الركوع والسجودحتى يتم له سبع سنين ،فإذا تم له سبع سنين قيل له : أغسل وجهك وكفيك فإذا غسلهما قيل له صّل،ثم يترك حتى يتم له تسع سنين ،فاذاتمت له علم الوضوء وضرب عليه وأمرهُ بالصلاة وضرب عليها،فاذا تعلم الوضوء والصلاة غفرا لله لوالديه أن شاءا لله تعالى.





التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 25-03-2012, 01:29 PM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

رسائل واردة ...



من : مصطفى لطفي المنفلوطي

نص الرسالة
" أيها المحسنون .والله لا أعرف لكم بابا في الإحسان تنفذون منه إلى عفو الله ورحمته أوسع من باب الإحسان إلى المرأة .علِّموها لتجعلوا منها مدرسة يتعلم فيها أولادكم قبل المدرسة ,وأدبوها لينشأ في حجرها المستقبل العظيم للوطن الكريم"




التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 03-04-2012, 10:29 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

رسائل واردة ...



من : السراج في الطريق الى الله

نص الرسالة
يجب على الإنسان أن يعمل مسحاً شاملاً لما في ذهنه؛ لأن صفحة الذهن هي منشأ المشاكل.. ولهذا نلاحظ أن الإنسان في كل يوم أو في كل أسبوع، يبحث عن هذه الأمور التي يمكن أن توجد الارتباك داخل جهازه الحاسوب.. أفهل حاولت أن تجعل لك يوما في اسبوعك ؟





التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 08-04-2012, 12:49 PM
الصورة الرمزية لـ انوار طيبه
انوار طيبه انوار طيبه غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 98623

تاريخ التّسجيل: Jan 2012

المشاركات: 690

آخر تواجد: 23-05-2014 05:56 PM

الجنس: أنثى

الإقامة: بلاد الرافدين

دُمتِ متألقة اختاااه

التوقيع :
<. متى ترانا ونراك يا سيدي.>
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين



الرد مع إقتباس
قديم 09-04-2012, 12:04 AM
غيوم غيوم غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 92862

تاريخ التّسجيل: Feb 2011

المشاركات: 4,724

آخر تواجد: 15-01-2019 07:57 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

احسنت اختي وبارك الله فيك...

التوقيع : اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم..والعن اعدائهم من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين.




عراق سوفت للبرامج المجانية
وزارة التربية العراقية

الرد مع إقتباس
قديم 09-04-2012, 08:46 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:

الاخت الغالية انوار طيبة

والاخ الكريم غيوم،
كفرحة الازهار ، بعيد الربيع ،

كانت فرحتي ، بتواجدكم .




التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2012, 10:07 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,320

آخر تواجد: 19-02-2019 11:42 PM

الجنس:

الإقامة:



قانون للجاذبية ...ولكن من نوع آخر !!






جلس نيوتن يوما بجوار إحدى السيدات في مأدبة عشاء أقيمت تكريما له ، وفجأة سألته السيدة : قل لي يا مستر نيوتن ، كيف استطعت إن تصل إلى اكتشافك هذه ؟
فقال العالم الكبير في هدوء : المسألة في غاية البساطة ، لقد كنت اقضي جانبا من وقتي كل يوم أفكر في هذه الظاهرة الغريبة التي تدفع الأشياء إلى السقوط على الأرض . ان التفكير وحده يا سيدتي هو الذي هداني في النهاية الى هذا الاكتشاف .
فردت عليه السيدة :

ـ ولكنني اقضي ساعات طويلة من يومي أفكر وأفكر وبالرغم من ذلك لم استطع ان اكتشف شيئا ! فقال نيوتن سائلا : وفيم كنت تفكرين يا سيدتي ؟ فقالت : في زوجي الذي هجرني ، وانفصل عني بالطلاق ! فردَ نيوتن عليها فورا : وهل كنت تفكرين في زوجك بعد الطلاق أم قبله ؟ فقالت : بعد طلاقنا طبعا ! وهنا نظر أليها العالم الكبير وقال : لو أن تفكيرك في زوجك يا سيدتي قبل الطلاق ،لأستطعتي ان تكتشفي أنت قانونا للجاذبية من نوع آخر.

التوقيع :












الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 07:02 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin