منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنتديات الإجتماعية > عالم الأسرة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 11-09-2008, 06:41 PM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

زين اختي راهبة انتِ بس لاتزعلين

بس گوليلي الزواج من المرأة يطوّل العمر لو يگصّر العمر؟

اما مسألة المطعم او ان يذهب الى صديق متزوج ، فالخروج للمطعم هو يحمل نفس علة الذهاب للمطبخ وهو اضاعة الوقت اما الذهاب الى صديق اخر فمايحل المشكلة لان صديقه هو ايضا مجاهد وقدّم الاهم على المهم.

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 12-09-2008, 11:41 AM
هويدي العراق هويدي العراق غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 17320

تاريخ التّسجيل: Mar 2005

المشاركات: 1,583

آخر تواجد: 24-03-2013 09:16 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: صندوق العمل


هي دوخة وشر هاي منتهين منهة
بس من لاچارة شنسوي





اخي صندوق العمل ماذا تعني لك امك الحبيبه ؟؟؟؟؟ شرا ام خيرا ههههههههههههههه

التوقيع : اللهم عجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان

الرد مع إقتباس
قديم 12-09-2008, 01:41 PM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

عزيزي هويدي

انتَ داخل على الخط وماتعرف شنو السالفة
فإذا شفت حوار بين اثنين مخضرمين او اكثر فيه معاكسة فلاتتدخل بينهم ، فأنت تقرأ السطور ونحن نكتب مابين السطور.

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 12-09-2008, 07:31 PM
هويدي العراق هويدي العراق غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 17320

تاريخ التّسجيل: Mar 2005

المشاركات: 1,583

آخر تواجد: 24-03-2013 09:16 AM

الجنس:

الإقامة:

ههههههههههههه اسف وداعا

التوقيع : اللهم عجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان

الرد مع إقتباس
قديم 25-09-2008, 02:55 AM
الصورة الرمزية لـ حلم اللقاء
حلم اللقاء حلم اللقاء غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38525

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 2,559

آخر تواجد: 04-09-2010 02:14 AM

الجنس: أنثى

الإقامة: syria

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: صندوق العمل
بس گوليلي الزواج من المرأة يطوّل العمر لو يگصّر العمر؟
الزواج من المرأة يطول العمر ويضيف الكثير من الايجابيات على حياة الرجل وسعادته واستقرار منزله وتنظيم سائر شؤونه
أما المشكلة التي تحدثنا عنها ، والتي تقصر عمر الرجل بدون أدنى شك فهي الزواج من "الثانية" ، وهذا ما يحدث في الأعم الأغلب من حالات الزواج المتعدد ، هذا بالاضافة إلى الأعباء الأخرى لتعدد الزوجات مثل التكاليف المادية الزائدة والمشاكل المضاعفة
هناك كاتبة لبنانية ألفت كتاباً عن تعدد الزوجات ، وكانت تنادي بهذا المبدأ واعتبرت التعدد مشروعها لحل مشكلات المجتمع ، وحتى تبرهن على قناعتها التامة بهذا المشروع وصوابيته قامت بالبحث لزوجها عن زوجة أخرى ، وعلى الرغم من أن نشاطات الزوجة الأولى وأشغالها لا تدع لها وقتاً للمشاكل والقيل والقال إلا أنها صارت تفتعل المشاكل بينها وبين الزوجة الثانية مما جعل حياة الرجل تتحول إلى جحيم لا يطاق بين زوجتيه المتصارعتين ، يعني بالمختصر طبقوا المثل الي بقول : قاضي النسوان شنق حالو

التوقيع :
؛
رَحَـلَتْ عنْ المُنتدى ..

الرد مع إقتباس
قديم 04-10-2008, 06:41 PM
الصورة الرمزية لـ ليث فارس
ليث فارس ليث فارس غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 35548

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 250

آخر تواجد: 17-05-2013 05:51 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: النجف الاشرف

لاباس بذلك ان كان لضروف خاصة مع مراعاة الله سبحانه

الرد مع إقتباس
قديم 05-10-2008, 10:32 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: هويدي العراق
اسف وداعا


لا داعي لذلك اخينا

اقرأ ردود من يقول هي دوخة وشر هاي منتهين منهة
وجدتها عند تصفحي لمواضيع الاخت السفيرة
المرأة = المشاكل
إقتباس:
خطأ مشهور ومنتشر هذه المقولة في الاحمر.

فالقول حسب مااذكر عندما قرأته مرة انه كان مخصص بحالة معينة عندما جاء شخص وشكى من زوجته بأمر ما.

فالامام علي عليه السلام اشار بالابقاء على زوجته ولايطلقها رغم وجود ذلك المنغص (الشر)

فجاء قول الامام علي عليه السلام على ذلك (المنغص) وليس المرأة.

والله حرام ان تكون المرأة شر.
اقولها بصراحة ، ماقيمة حياة الرجل بدون إمرأة؟

عش يارجل حياة العزوبية لتعرف قيمة المرأة في البيت.

لا نحتاج بعدها لنجيب عن سؤال موجوده اجابته في مشاركته السابقة
وبما ان الرجل معدوم الوفاء وبمجرد ان يتوفر له المال
لا نخشى عليهم يتزوجون اكثر من واحدة اي بمقدار المال الذي يملكونه
وهنيئا لهم العمر الطويل




التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 05-10-2008, 05:01 PM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: راهبة الدير
لا داعي لذلك اخينا

اقرأ ردود من يقول هي دوخة وشر هاي منتهين منهة
وجدتها عند تصفحي لمواضيع الاخت السفيرة
المرأة = المشاكل


لا نحتاج بعدها لنجيب عن سؤال موجوده اجابته في مشاركته السابقة
وبما ان الرجل معدوم الوفاء وبمجرد ان يتوفر له المال
لا نخشى عليهم يتزوجون اكثر من واحدة اي بمقدار المال الذي يملكونه
وهنيئا لهم العمر الطويل



اليوم چنت دائسولف وية احد الاخوان
هذا اللي دار بينا:

انا : وايضا اتمنى اعرف وصفات غذائية توقف الشهية
هو: إسأل اين تباع وجبات صحية لمن يريد الريجيم
اكيد توجد في بلدك ولا تقول لا؟
انا : يارجل وين ادور
هو : لازم تعمل برنامج منتظم لتحديد الوزن.
بس لازم تكون عزيمتك قوية.
انا : لاتدوخني احسن شي زووووووجة هي تسويلي برنامج
عزيمتي ضعيفة

هو : ...........
انا: اني گايلهة واگولها
الرجال بلا مرة عيشتة وعيشة الچلب سوة

هو: ههههه
حاشاك
أنا: انت شعليك اني دائصف عيشتي
قابل انت اعرف مني بحالتي
واهنا يمكن الچلاب عيشتها احلى

هو: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إقتباس:
وبمجرد ان يتوفر له المال
لا نخشى عليهم يتزوجون اكثر من واحدة
ليش
والله احنا حبّابين
ولاتخافن
ماطول خليتن عيونچن على هلمبدأ بعد حتى الفلوس مانشوفهة.


التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 05-10-2008, 05:12 PM
الصورة الرمزية لـ جنود الله
جنود الله جنود الله غير متصل
عضو مجمد
 

رقم العضوية : 44967

تاريخ التّسجيل: Dec 2007

المشاركات: 191

آخر تواجد: 22-08-2009 01:07 PM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: صندوق العمل
دِخَلّي نمدد عمرنا بالاولى وعود بعدين نفكر بالتمديد الثاني.

ههههههه
أنا شخصيا لا أنصح بالتمديد الثاني أبدا

الرد مع إقتباس
قديم 05-10-2008, 05:21 PM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: جنود الله
ههههههه
أنا شخصيا لا أنصح بالتمديد الثاني أبدا


هل الاخ مجرب أم حكيم؟

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 06-10-2008, 09:01 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:

اليوم چنت دائسولف وية احد الاخوان
هذا اللي دار بينا:

انا : وايضا اتمنى اعرف وصفات غذائية توقف الشهية
هو: إسأل اين تباع وجبات صحية لمن يريد الريجيم
اكيد توجد في بلدك ولا تقول لا؟
انا : يارجل وين ادور
هو : لازم تعمل برنامج منتظم لتحديد الوزن.
بس لازم تكون عزيمتك قوية.
انا : لاتدوخني احسن شي زووووووجة هي تسويلي برنامج
عزيمتي ضعيفة
هو : ...........
انا: اني گايلهة واگولها
الرجال بلا مرة عيشتة وعيشة الچلب سوة
هو: ههههه
حاشاك
أنا: انت شعليك اني دائصف عيشتي
قابل انت اعرف مني بحالتي
واهنا يمكن الچلاب عيشتها احلى
هو: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ذكرنا مضمون كلامك بكتاب يتحدث عن دور المرأة والرجل وكان من ضمن دور المرأة ان تكون لها معلومات وخلفية بسيطة عن المواد الغذائية لتختار ما هو مناسب من الغذاء لكل فرد من افراد عائلتها يعني
المرأة دورها
ـ زوجة ، صديقة ،
ـ ام ، مربية اطفال
ـ خبيرة تغذية
ـ خبيرة بأدارة المنزل
ـ ممرضة
الله يساعدها
ودور الرجل
ـ زوج
ـ اب


إقتباس:
ليش
والله احنا حبّابين
ولاتخافن
ماطول خليتن عيونچن على هلمبدأ بعد حتى الفلوس مانشوفهة.
المشكلة بالحقيقة ، ( بعدم الوفاء ) فحتى قلة المال لا تمنع الرجل من التفكير بثانية
لهذا نصيحتي لهن ( خلي عينك على هذه الخصلة لعلها تنقلع من مكانها )
ولا نستطيع ان نقول ( اكيد ) بل ( لعل ) لأن هذه الصفة متجذرة في عين الرجل قبل قلبه




التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 06-10-2008, 09:20 AM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: راهبة الدير

ذكرنا مضمون كلامك بكتاب يتحدث عن دور المرأة والرجل وكان من ضمن دور المرأة ان تكون لها معلومات وخلفية بسيطة عن المواد الغذائية لتختار ما هو مناسب من الغذاء لكل فرد من افراد عائلتها يعني
المرأة دورها
ـ زوجة ، صديقة ،
ـ ام ، مربية اطفال
ـ خبيرة تغذية
ـ خبيرة بأدارة المنزل
ـ ممرضة
الله يساعدها
ودور الرجل
ـ زوج
ـ اب



ومع هذا فالرسول افضل من خديجة
ومع هذا فالامام علي افضل من فاطمة
وكلهم نور على نور
إقتباس:
إقتباس:
المشكلة بالحقيقة ، ( بعدم الوفاء ) فحتى قلة المال لا تمنع الرجل من التفكير بثانية
لهذا نصيحتي لهن ( خلي عينك على هذه الخصلة لعلها تنقلع من مكانها )
ولا نستطيع ان نقول ( اكيد ) بل ( لعل ) لأن هذه الصفة متجذرة في عين الرجل قبل قلبه

التجذر يفيد التأكيد لاالاحتمال
فاما ان تقولي

ولا نستطيع ان نقول ( لعل) بل ( أكيد)

او ان تقولي

لأن هذه الصفة غير متجذرة في عين الرجل او في قلبه


التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 06-10-2008, 09:59 AM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
التجذر يفيد التأكيد لاالاحتمال
فاما ان تقولي

ولا نستطيع ان نقول ( لعل) بل ( أكيد)

او ان تقولي

لأن هذه الصفة غير متجذرة في عين الرجل او في قلبه


يُلغى هذا القول بعد الفهم الصحيح لقصد الاخت راهبة.

وياريت لو لم نفهم قصدها صحيحاً.

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 06-10-2008, 11:18 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
ومع هذا فالرسول افضل من خديجة

ومع هذا فالامام علي افضل من فاطمة
وكلهم نور على نور

لا نمانع ان يكون الرجل افضل من المرأة
( لانه يدخل من باب المشيئة الالهية )
بالنسبة للرجل العادي والمرأة العادية
فسبب تفضيل الرجال على النساء نتيجة اختلاف الادوار
والسؤال الذي يطرح نفسه هل يبقى الرجل افضل من المرأة حتى لو اخل بأدواره التي هي كنت سببا في تفضيله ؟؟؟؟
إقتباس:
يُلغى هذا القول بعد الفهم الصحيح لقصد الاخت راهبة.

وياريت لو لم نفهم قصدها صحيحاً

كتبت رد لأبين قصدي ولكن حدث خلل قبل ان تلغي كلامك
لا نلام على قصدنا فالقصص والواقع تجعلنا ندرك ان صفة الاخلاص نادرة ولا يتحلى بها الا القلة
نون النسوة يحتجن الى اثبات من واو الجماعة يؤكد خلاف ذلك


التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 06-10-2008, 11:50 AM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: راهبة الدير

كتبت رد لأبين قصدي ولكن حدث خلل قبل ان تلغي كلامك
لا نلام على قصدنا فالقصص والواقع تجعلنا ندرك ان صفة الاخلاص نادرة ولا يتحلى بها الا القلة
نون النسوة يحتجن الى اثبات من واو الجماعة يؤكد خلاف ذلك

لانون النسوة ولاتاء التأنيث الساكنة
المشكلة تنقسم الى فرعين

مصداق
وغير مصداق

أما المصداق فكلامك صحيح على البعض ، بما ان مبادرة الاختيار والتجديد عموما بيد الرجل فنجده هو الاكثر مبادرة في ترك حبه الاولي او زوجته لصالح حب او علاقة جديدة.

وقد يكون لذلك اسباب موضوعية و غير موضوعية.

فأما الموضوعية فهي انه لم يكن اختياره الاولي بما يملي رغبته ، كأن يكون يعشق الجمال مثلا ولكنه اُرغم من الزواج على من ليست جميلة نتيجة ضغوط نفسية وليس اجبار قهري كما في حالة الضغط على النساء للزواج ، يعني غُسل عقله لفكرة وإن كانت هي الافضل لكن قلبه مااسرع ماعمل Restore للإيمج السابقة كما يفعل الوندوز ريستور لحالة سابقة.

فما ان يجد حباً يوفر له هذا الجانب الجمالي مثلا الا والتصق به.

ومن اللاموضوعية انه حتى لو كان اختياره الاولي يلبي رغباته الا ان بعد فترة يمل ويبحث عن علاقة جديدة.

اما الغير مصداق
فآني هذا الصباح نفسيتي متگدرة ، ماأعرف من شنو ، ويمن اكون متكدّر اكون لاأبالي فينتج انه تكون صراحتي مامسلفنة بغلاف دبلوماسي ، واذا كانت هاي الحالة فالاخرين قد يزعلوا من كلماتي وانا لااريد ان ازعّل لاتاء التأنيث ولا ألف الاثنين.


التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 07-10-2008, 10:31 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
ومن اللاموضوعية انه حتى لو كان اختياره الاولي يلبي رغباته الا ان بعد فترة يمل ويبحث عن علاقة جديدة.

وما اكثر اللاموضوعين ( فاللاموضوعية تكون موضوعية لديهم لأن حجتهم الملل )
الله يسامحهم يعني يملون وبدل ان يسأل نفسه عندما يصيبه الملل فيقول ( اكيد زوجتي قد ملت مثلما انا مللت من رتابة الحياة والروتين اليومي ) فلنجد طرق تعيد نهر العاطفة والشوق الى مجاريها في حياتنا معا و ( لكلينا ) . يجدد وحده ويبحث عن علاقة جديدة فامثال هولاء انانيون بأمتياز

إقتباس:
اما الغير مصداق
فآني هذا الصباح نفسيتي متگدرة ، ماأعرف من شنو ، ويمن اكون متكدّر اكون لاأبالي فينتج انه تكون صراحتي مامسلفنة بغلاف دبلوماسي ، واذا كانت هاي الحالة فالاخرين قد يزعلوا من كلماتي وانا لااريد ان ازعّل لاتاء التأنيث ولا ألف الاثنين.



نسأل الله ان يزيح التكدر عن نفسك بحوله وقوته ، ونحن بأنتظار غير المصداق ( مسلفنة بدبلوماسية بنسبة 39,9999%)

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 07-10-2008, 12:40 PM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: راهبة الدير

ونحن بأنتظار غير المصداق ( مسلفنة بدبلوماسية بنسبة 39,9999%)

وبيقولوا ان راهبة الدير مش صاحبة نكتة

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 08-10-2008, 01:23 AM
صندوق العمل صندوق العمل غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 33082

تاريخ التّسجيل: Nov 2006

المشاركات: 15,253

آخر تواجد: 22-10-2009 02:06 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: في عقول الواعين

اعرف صديقاً

أحب في بلده فتاة فاضطر بعد ذلك الى ركوب قطار الهجرة،
قدّم على لجوء وهو الاسلوب شبه المطلق لمجتمعات الشرق الاوسط والجزيرة العربية في طلب الاقامة.

انتظر سنة، سنتين ، على امل الحصول على اقامة ليتزوج الفتاة ويأتي بها لبلده ، لكن الحصول على اقامة ليس بيده وبدونها لايستطيع ان يتحرك اي تحرك.

إتصل بالفتاة من باب الشعور بالمسؤولية ليفسخ العلاقة لتجد مستقبلها. فبكت الفتاة وقالت انها ستنتظره ، فسكت وتراجع عن قراره.

زرته في السنة الخامسة فوجدت ان حصل على اقامة مؤقتة لاتُسمن ولاتُغني من جوع ، فسألته عن مسالة ارتباطه فقال فككت ارتباطي معها قبل سنة.

قلت له كيف طاوعك قلبك ، فقال لم اعد استطيع تحمل الضغط النفسي ، هي لم تضغط علي بالزواج لكني انا من لم يستطع ان يتحمل بقاء الحال معلقا، فلاهو يستطيع الرجوع لبلده لانه سيُعدم ، ولااقامته تسمح له بجمع الشمل علاوة على الحصول على عقد عمل بمواصفات معينة ، ولايدري كم سنة سيجب عليه ان ينتظر لتتغير اقامته وبعدها الحصول على عمل بعقد محترم ليستطيع جمع الشمل.

طبعاً القاريء سيتهمهه بعدم الوفاء ، والسبب انهم لايحسوا بإحساس من يؤنبه ضميره ويريد ان يفعل شيئاً لكنه مكلبچ لايستطيع التحرك.

هذا الشعور بالظلم والعجز ، من القوة بحيث قد يدفع صاحبه الى الجنون او عدم الايمان بالدين ، فالمسألة لايستطيع ان يحس بها الا من يعيش التجربة.

مثل هذا الشخص او بمثل حالته من حقه ان يوقف علاقة قد ابتدأت او في بداياتها لانه في ظرف ليس طبيعي ولايملك فيه حرية الاختيار.

هذه هي احدى حالات (الغير مصداق) فرغم ان جهة الفتاة يروه غير وفياً الا انه في حقيقة الامر ليس كذلك.

التوقيع :
من رسالة الذهبي الى بن تيمية - السيف الصقيل رد ابن زنجفيل ص217
واعداؤك - والله - فيهم صلحاء وعقلاء وفضلاء كما أن أولياءك فيهم فجرة وكذبة وجهلة وبطلة وعور وبقر

الرد مع إقتباس
قديم 08-10-2008, 10:30 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

بالعكس هذا الصديق وفيا

ودليل وفاءه انه قدم مصلحتها على مصلحته ،
نعم كان يستطيع ان يعيشها على بساط الاحلام ولكن ابى ذلك

وان كان الالم قد اقام منزلا في قلبيهما لأن الاقدار قد حالت بينهما

التوقيع :












الرد مع إقتباس
قديم 10-10-2008, 10:13 AM
الصورة الرمزية لـ راهبة الدير
راهبة الدير راهبة الدير غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 38678

تاريخ التّسجيل: Mar 2007

المشاركات: 6,321

آخر تواجد: بالأمس 07:02 AM

الجنس:

الإقامة:

نعود الان فنقول :

ان الرجل لا زال معدوم الوفاء فكل ما تم ذكره ما هي الا مبررات لهذه الصفة فهي تارة لأن زوجته فيها نقص ، وتارة الملل
وتارة اخرى الاقدار
والرجل في فن المبرارات يكاد ان ينال جائزة نوبل

عدم وفاء الرجل تؤكده العديد من النسوة المتزوجات والاتي اقمنا معهن لقاء

فقالت احداهن لا اقول لكي ما يقلنه النسوة وبلغتهن ولكن اقول ( ان الرجل لا يملئ عينه وقلبه الا التراب ) واضافت
ان الرجل لو تزوج ملكة جمال العالم لنظر الى امرأة اخرى لماذا ( لأن فيها صفة غير متوفرة في زوجته )

وتذكر لنا قصة احد الاقارب لهم كيف ان الشاب عندما ذهب الى بلد آخر اتصل بأبنت خالته فقال لها ( ابحثي عن مستقبلك )

فتبتسم وتقول : طبعا بعد ان وجد طريقه في تلك البلاد وتزوج

ولكن الشيء الغريب ان ابنة خالته تزوجت ولكن وفاءا له سمت احد اولادها بأسمه طبعا مع حدوث بعض المشاكل مع الزوج الذي كان يعلم انها كانت لأبن خالتها
فسألناها عن الزوج هل سمى احدى بناته
قالت : كلا

استثني من كلامي كل شاب ينتمي في صفاته الى صفات ( الرجل القرآني )
فهنئيا لكم المثنى والثلاث والرباع يا معشر الرجال وان شاء الله يزاد عمركم
اضعاف مضاعفة

التوقيع :












الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 08:05 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin