منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر > منتدى البيانات والإعلانات
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 17-03-2009, 10:34 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

Post المواضيع المرتبطة بـ مقتدى الصدر


التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2009, 04:58 PM
الصورة الرمزية لـ ابن المرجعيه@
ابن المرجعيه@ ابن المرجعيه@ غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 57739

تاريخ التّسجيل: Sep 2008

المشاركات: 169

آخر تواجد: 30-08-2009 04:40 AM

الجنس:

الإقامة:

لاحوله ولاقوة الا بالله العلي العظيم
يقول المثل اريد حياته ويريد قتلي

نعم هكذا ديدنكم وما اوقحكم الى سماحة السيد السيستاني (دام ظله) الذي خلصكم من الموت المحتوم وحقن دماء المسلمين بحكمه وتفكر والمصلحه العامه للمسلمين واوقف النار التي كانت تريد ان تحصدكم يوما من الايام!!!
وقد قال لمقتداكم من الوهاله الاولى عندما كان صاحبكم متزمت ويقول ((لايمكن حل جيش ....لايمكن ان اقولها بل هو جيش مقتده إلا بأمر وقرار المرجعية وقال لهم السيد بكل حكمة وصبر(( هل هوأخذ رأينا عندما نظم هذا الجيش ؟؟؟؟بل انصحه ان يحول هذا الجيش الى مؤسسه ثقافيه ))وماذا كان رد الجهال؟؟؟
والله السب والطعن والتجريح في معاقلكم والفاضكم النابيه في منتديات قل عراق وغيرها سب علني وأخيرا رجع قائدكم الى رأي المرجع الذي لابد منه لقياده المجتمع نحو العداله والسلام والاصلاح
ولو كان صاحبكم عاقلا منذ تلك الفتره لحافظ على دماء الابرياء التي سفكت لأجل بقاء مقتده لا لأجل الدين والمذهب كما تكذبون وتتصورون ذلك
فهذه الخطوه هو رأي المرجع الاعلى السيد السيستاني دام ظله الوارف التي وعاها صاحبكم اليوم ونسبها لنفسه دون ورع وخوفا من الله
أتعرفون ما حكمة المرجعيه وتفكيرها البعيد
هو تربيه هؤلاء اولا و اصلاحهم وتثقيفهم وهذا ما سار الان عليه مقتده ولكن اقولها وكلي حزن لايفلح اتعرفون لماذا لأن الاصلاح يبدأ بالقائد فلابد من انظمامهم لمرجع كي يقومهم هم وقائدهم ويجعلهم عناصر صالحين في المجتمع

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2009, 06:19 PM
رزاق الياسري رزاق الياسري غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 37369

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 218

آخر تواجد: 08-01-2017 06:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: بلد الرافدين

انته ابن اي مرجعيه
بارك الله فيك على هذه المعلومات لكن اريد ان اوجه اليك عدة اسئله اولا: نحنو عندما طالبنا بتسليم المفاتيح في النجف الاشرف لا لكي ننهزم كما تعتقد انما نريد نثبت لك والمثالك السذج انهو لا يوجد مرجع في النجف الشرف وان كان يوجد مايسما بمرجع فهو خارج العراق
ثانيا: اسئل نفسك بينك وبين الله هل اجهاد فرع من فروع الدين ام لا فن قلت لا فأنك هتكت شرعا من شرائع الله وان قلت نعم فلماذا لا يقر به مرجعكم في رسالة العمليه

ثالثا :من شرائط من يجب تقليده حتى في رساله مرجعكم عدم السفه والاضطراب الذهني فما تقول حينما قال مرجعكم اني اسلم الاتفاقيه بيد البرلمان وحين ما وقعت الاتفاقيه من قبل البرلمان قال مرجعكم اني متخوف من هذه الاتفاقيه فما تسما هذا ليس بسفه واذكرك بقول الرسول من بات ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم فأين مرجعكم من المسلمين من الفقراء والمساكين والمضطهدين في العراق ولو كان الامر يتعلق في المسيحي الم يستنكر ولزلزال الذي اصاب منطقة سيستان في ايران الم يتبرع له

التوقيع :
اللهم صلى على محمد وال محمد
( وعجل فرجهم والعن عدوهم )

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2009, 09:00 PM
الصورة الرمزية لـ محمد محمد صادق
محمد محمد صادق محمد محمد صادق غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 59621

تاريخ التّسجيل: Oct 2008

المشاركات: 1,913

آخر تواجد: 26-09-2014 11:59 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: بغداد / مدينة الصدر المنورة

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابن المرجعيه@
لاحوله ولاقوة الا بالله العلي العظيم
يقول المثل اريد حياته ويريد قتلي

نعم هكذا ديدنكم وما اوقحكم الى سماحة السيد السيستاني (دام ظله) الذي خلصكم من الموت المحتوم وحقن دماء المسلمين بحكمه وتفكر والمصلحه العامه للمسلمين واوقف النار التي كانت تريد ان تحصدكم يوما من الايام!!!
وقد قال لمقتداكم من الوهاله الاولى عندما كان صاحبكم متزمت ويقول ((لايمكن حل جيش ....لايمكن ان اقولها بل هو جيش مقتده إلا بأمر وقرار المرجعية وقال لهم السيد بكل حكمة وصبر(( هل هوأخذ رأينا عندما نظم هذا الجيش ؟؟؟؟بل انصحه ان يحول هذا الجيش الى مؤسسه ثقافيه ))وماذا كان رد الجهال؟؟؟
والله السب والطعن والتجريح في معاقلكم والفاضكم النابيه في منتديات قل عراق وغيرها سب علني وأخيرا رجع قائدكم الى رأي المرجع الذي لابد منه لقياده المجتمع نحو العداله والسلام والاصلاح
ولو كان صاحبكم عاقلا منذ تلك الفتره لحافظ على دماء الابرياء التي سفكت لأجل بقاء مقتده لا لأجل الدين والمذهب كما تكذبون وتتصورون ذلك
فهذه الخطوه هو رأي المرجع الاعلى السيد السيستاني دام ظله الوارف التي وعاها صاحبكم اليوم ونسبها لنفسه دون ورع وخوفا من الله
أتعرفون ما حكمة المرجعيه وتفكيرها البعيد
هو تربيه هؤلاء اولا و اصلاحهم وتثقيفهم وهذا ما سار الان عليه مقتده ولكن اقولها وكلي حزن لايفلح اتعرفون لماذا لأن الاصلاح يبدأ بالقائد فلابد من انظمامهم لمرجع كي يقومهم هم وقائدهم ويجعلهم عناصر صالحين في المجتمع
الم تخجل من ردودك الم تستح
قان لم تستح فافعل ما شئت

التوقيع :

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2009, 09:17 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الاخوة الذين هم ليس من الخط الصدري الشريف تعريف مختصر بمشروع الممهدون
الممهــــــدون: وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا

التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر

الرد مع إقتباس
قديم 18-03-2009, 11:58 PM
الصورة الرمزية لـ ابن المرجعيه@
ابن المرجعيه@ ابن المرجعيه@ غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 57739

تاريخ التّسجيل: Sep 2008

المشاركات: 169

آخر تواجد: 30-08-2009 04:40 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: رزاق الياسري
انته ابن اي مرجعيه
بارك الله فيك على هذه المعلومات لكن اريد ان اوجه اليك عدة اسئله اولا: نحنو عندما طالبنا بتسليم المفاتيح في النجف الاشرف لا لكي ننهزم كما تعتقد انما نريد نثبت لك والمثالك السذج انهو لا يوجد مرجع في النجف الشرف وان كان يوجد مايسما بمرجع فهو خارج العراق
ثانيا: اسئل نفسك بينك وبين الله هل اجهاد فرع من فروع الدين ام لا فن قلت لا فأنك هتكت شرعا من شرائع الله وان قلت نعم فلماذا لا يقر به مرجعكم في رسالة العمليه

ثالثا :من شرائط من يجب تقليده حتى في رساله مرجعكم عدم السفه والاضطراب الذهني فما تقول حينما قال مرجعكم اني اسلم الاتفاقيه بيد البرلمان وحين ما وقعت الاتفاقيه من قبل البرلمان قال مرجعكم اني متخوف من هذه الاتفاقيه فما تسما هذا ليس بسفه واذكرك بقول الرسول من بات ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم فأين مرجعكم من المسلمين من الفقراء والمساكين والمضطهدين في العراق ولو كان الامر يتعلق في المسيحي الم يستنكر ولزلزال الذي اصاب منطقة سيستان في ايران الم يتبرع له

أقول سأجيبكم وعلى اكمل وجه وكما تطلبون ولكن لدي سؤال واحد فقط واريدكم جميعا في هذا المنتدى تأتوني بالجواب
هل كلام السيد مقتدى الصدر عليك حجة ام لا ؟؟؟
اريد الجواب واضح رجاءا

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2009, 11:14 AM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

حبيبي كلام الثقة عليك حجة
ويوجد الكثير من الادله ولكن نأخذ ابسطها مفهومأ لكي يتقبلها عقلك وعقل امثالك
فاذا اردت شرب الماء ومن ثم قال لك احد الاشخاص الثقاة بان الماء نجس فهل تشرب منه ام يكون كلامه حجة عليك لكي لاتشرب وانت واقف واتى شخص يريد ان يشرب وقال له الشخص مثلما قال لك ولكن هولايثق في كلامه اصلا ماذا يكون حكمه !!!!!
هل هو نفس الحكم الذي انطبق عليك ؟؟؟؟
فيكون الجواب
كلا الحكم يختلف فالشخص الاول يكون حكم مائه نجس والثاني يكون حكم مائه طاهر
فاذا كنت تقبلت هذا الدليل فمن هنا سوف تفهم بأن كلام الثقة حجة عليك

وجواب على سؤالك
هل كلام السيد مقتدى الصدر عليك حجة ام لا ؟؟؟
فيكون الجواب هنا

نعم حجة وكل مايصدر منه واجب وحجةً علينا ايضاً

التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر


آخر تعديل بواسطة ابو زهراء العبيدي ، 19-03-2009 الساعة 11:16 AM.
الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2009, 11:27 AM
الصورة الرمزية لـ سليم الزيدي
سليم الزيدي سليم الزيدي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 35402

تاريخ التّسجيل: Jan 2007

المشاركات: 2,198

آخر تواجد: 15-02-2016 11:16 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

شـــكراً جزيلاً على نشر البيان لما يتضمنه من دلالات واضحه لنبذ العنف والتفرقه
موفقين بحق محمد وأل محمد

التوقيع :
لقد أختاركم الله تعالى أيها الأعزاء من أهل العراق لتكونوا دعامة الانطلاقة المباركة لمدرسة أهل البيت(عليهم السلام), والطليعة في حركة التمهيد للظهور الميمون
أية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله الوارف

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2009, 09:13 PM
الصورة الرمزية لـ الشديدي
الشديدي الشديدي غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 45923

تاريخ التّسجيل: Jan 2008

المشاركات: 592

آخر تواجد: 29-12-2016 04:09 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: بـغـداد

شكرا اخي لنقل الخبر

التوقيع : [size=5]

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2009, 11:28 PM
الصورة الرمزية لـ ابن المرجعيه@
ابن المرجعيه@ ابن المرجعيه@ غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 57739

تاريخ التّسجيل: Sep 2008

المشاركات: 169

آخر تواجد: 30-08-2009 04:40 AM

الجنس:

الإقامة:

إقتباس:
وجواب على سؤالك
هل كلام السيد مقتدى الصدر عليك حجة ام لا ؟؟؟
فيكون الجواب هنا

نعم حجة وكل مايصدر منه واجب وحجةً علينا ايضا
كلام لطيف
حجة بأعتباره ثقة عندكم
أما واجب وحجة من أين اتيت بهذا الوجوب ((كلمة واجب حكم شرعي للعلم ))


الرد مع إقتباس
قديم 20-03-2009, 06:12 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

ياابن ال................................
كلام لطيف
حجة بأعتباره ثقة عندكم
أما واجب وحجة من أين اتيت بهذا الوجوب ((كلمة واجب حكم شرعي للعلم ))


ابو زهراء العبيدي

لقد اجبناك على السؤال
معنىكلامك هذا جوابه بالقران وهو
((( سلاماً سلاماً سلاما)))

التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر

الرد مع إقتباس
قديم 21-03-2009, 04:12 PM
الصورة الرمزية لـ سومان
سومان سومان غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 30284

تاريخ التّسجيل: Jul 2006

المشاركات: 2,878

آخر تواجد: 27-05-2016 11:54 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: سل الرماح العوالي عن معالينا

طيب الممهدون هل هم نفسهم ( جهلة جهلة جهلة)
هههههههه شر البلية مايضحك

التوقيع :

قال النبي (صلى الله عليه وآله) :
النظر في وجوه العلماء عبادة
وعن الإمام الصادق (عليه السلام) :
من تعلّم لله عزّ وجلّ وعمل لله وعلّم لله ، دُعي في ملكوت السماوات عظيماً

الرد مع إقتباس
قديم 21-03-2009, 08:31 PM
رزاق الياسري رزاق الياسري غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 37369

تاريخ التّسجيل: Feb 2007

المشاركات: 218

آخر تواجد: 08-01-2017 06:39 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: بلد الرافدين

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: سومان
طيب الممهدون هل هم نفسهم ( جهلة جهلة جهلة)
هههههههه شر البلية مايضحك




اشوكت راح تحاسب ضميرك وترد
ردود بيه خير

التوقيع :
اللهم صلى على محمد وال محمد
( وعجل فرجهم والعن عدوهم )

الرد مع إقتباس
قديم 22-03-2009, 12:57 AM
Ababeel Ababeel غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 65183

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 600

آخر تواجد: 09-12-2010 01:41 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

لا أعرف كثيرا عن أوضاع الشيعة في العراق وإختلافاتهم الحزبية

ولكن، هل نحن عامة الناس نقرر أننا الممهدون ومن لا ينضم الينا فلا نصيب له مع الإمام المهدي؟
أم يجب أن يتم هذا بأمر صاحب الأمر إمامنا المهدي (عجل الله تعالى فرجه)؟
الأخبار تقول أن هناك تكون علامات واضحة قبل ظهور الإمام الحجة (ع) مثل الصيحة وقتل النفس الزكية ومسير جيش الخراساني واليماني اليه وتسليمه الراية وإنضمامهما مع غالبية المسلمين تحت لوائه، وهذا يعني أن الله ييسر له كل شيئ ويمنحه القوة العسكرية ليهزم أعتى جيوش العالم.
يجب علينا قراءة الدعاء (اللهم ثبت قلوبنا على دينك) حتى لا يختلط علينا الحق بالباطل ونترك التمهيد لصاحب الأمر (عجل الله تعالى فرجه) لأنه هو الذي يقوم بهذه المهمة حسب الروايات.

الرد مع إقتباس
قديم 22-03-2009, 03:57 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

شكراً على هذه المداخله اللطيفة يااخ (طائر ابابيل)
اود ان اوضح لك امراً هو ان ماقلته من ان كل الروايات تقول بان الامام هو يمهد لنفسه هذا كلام غير صحيح فان دل على شيء فيدل على ان هذه الروايات غير صحيحة وغير مسندة او وراءها ايادي اسرائلية !!
انا اقول لك بان الامام المهدي(عج) هو منتظرنا نحن ,وليس نحن منترظيه, لانه لايخرج حتى نتكامل حبيبي وهو بصحيح العبارة منتظر منا التكامل الحقيقي وهو التكامل العقائدي ونحن نعلم بان الاسلام الموجود الان ليس بالاسلام المحمدي الصحيح وهناك كثير من التدخلات الخفية من وراءه وان الامام المهدي (عج) عند ظهوره يأتي بالاسلام كأول مرة اتى بها رسول الرحمة محمد (صلى الله عليه واله) ويحي الشريعة الاسلامية ويطبق الفرائض المعطلة وهذا كله ليس لنا قدرةً عليه اذا لم نتكامل وسوف نقول هذا ليس ابن فاطمة وماعودنا الاسلام على هكذا فرائض فيجب على كل مؤمن ومؤمنة ان تكون ممهده لأمام زمانها وليس ماتضنه صحيح ياأخي فعليك التفقه بأمور دينك وشكرأ على هذه المداخلة ....

التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر


آخر تعديل بواسطة ابو زهراء العبيدي ، 22-03-2009 الساعة 04:00 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 23-03-2009, 12:16 AM
Ababeel Ababeel غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 65183

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 600

آخر تواجد: 09-12-2010 01:41 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابو زهراء العبيدي
شكراً على هذه المداخله اللطيفة يااخ (طائر ابابيل)
اود ان اوضح لك امراً هو ان ماقلته من ان كل الروايات تقول بان الامام هو يمهد لنفسه هذا كلام غير صحيح فان دل على شيء فيدل على ان هذه الروايات غير صحيحة وغير مسندة او وراءها ايادي اسرائلية !!
انا اقول لك بان الامام المهدي(عج) هو منتظرنا نحن ,وليس نحن منترظيه, لانه لايخرج حتى نتكامل حبيبي وهو بصحيح العبارة منتظر منا التكامل الحقيقي وهو التكامل العقائدي ونحن نعلم بان الاسلام الموجود الان ليس بالاسلام المحمدي الصحيح وهناك كثير من التدخلات الخفية من وراءه وان الامام المهدي (عج) عند ظهوره يأتي بالاسلام كأول مرة اتى بها رسول الرحمة محمد (صلى الله عليه واله) ويحي الشريعة الاسلامية ويطبق الفرائض المعطلة وهذا كله ليس لنا قدرةً عليه اذا لم نتكامل وسوف نقول هذا ليس ابن فاطمة وماعودنا الاسلام على هكذا فرائض فيجب على كل مؤمن ومؤمنة ان تكون ممهده لأمام زمانها وليس ماتضنه صحيح ياأخي فعليك التفقه بأمور دينك وشكرأ على هذه المداخلة ....

أخي العزيز، لا أختلف معك في هذا الكلام
وأشكرك على النصيحة القيمة التي وجهتها الي بالتفقه بأمور ديني.
ولكن ما اردت قوله هو، هل أن كل شخص إذا كوّن مجموعة وأطلق عليها إسم جيش المهدي أو أي إسم آخر من هذا القبيل يكون مقبولا بحسب المواصفات التي يريدها الإمام الحجة (ع)؟ أليس بهذا الشكل ندعي شيئا ولا نعرف ما إذا كان الإمام (ع) يقبل به أم لا؟
حسب تفقهي في الدين عرفت أن الإنسان العادي مثلنا يجب أن يعمل على المستوى الشخصي بتطهير نفسه من الذنوب والمعاصي ويترك حب الدنيا حتى يحظى بقبول الإمام الحجة (ع) ويلتحق بجيشه إذا كتب الله له أن يعيش حتى زمن الظهور.
أعتقد يجب أن نمهد لأنفسنا لكي نكون لائقين بلقاء الإمام الحجة (ع) ولا يحتاج الإمام منا أن نمهد له، لأن الله هو الذي يمهد له كل شيئ.
نصيحة الإمام الحجة (ع) لشيعته هي قراءة دعاء الفرج بشكل مستمر حتى يعجل الله بظهوره المبارك ولم يوصي أحد من البشر بتكوين مجموعات تدعي أنها تمهد لخروجه. ومالذي تستطيع هذه المجموعات فعله أمام القدرة الهائلة التي يمنحها الله تعالى للإمام (ع) وجعل جيش الخراساني واليماني تحت تصرفه بحيث يكون بإستطاعته هزيمة أعتى جيوش العالم في أقل من سنة. وهذه المجموعات التي تدعي أنها الممهدة لا تستطيع أن تصمد أمام زوبعة صغيرة تمر عليها.
لذلك أقول أفضل شيئ يجب علينا فعله هو أن نبدأ بإصلاح أنفسنا بكل صدق وإخلاص بعيدا عن الشعارات والمزايدات الحزبية حتى إذا عشنا الى ذلك الزمن وتشرفنا برؤية وجهه المشرق أن نحظى بنظرة عطف وشفقة منه وأن يقبلنا بين أنصاره. إدعاء أننا الممهدون لظهور الإمام المهدي إدعاء نفرضه فرضا على الناس وعلى الإمام (ع) ربما لا يقبل به.
هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
أنا أقول أن الله هو الذي يدبر الأمور دون أن يشعر البشر كيف ولماذا، مثلما أطاح الشعب الإيراني بالشاه بقدرة الله تعالى وبشكل أسطوري وأصبحت إيران دولة الإمام المهدي، من الممكن جدا أن تتكرر هذه المسألة في العراق والسعودية وغيرها من الدول الإسلامية، وحينئذ ماذا يكون موقع هذه المجموعات الصغيرة التي تدعي أنها الممهدة لظهوره الشريف؟
وفي النهاية أكرر وأقول، أن من يحتاج للتمهيد هم نحن حتى نليق أن نكون أفرادا في جيشه وليس الإمام المهدي (ع) هو الذي يحتاج الى ذلك، لأن ظهوره لن يكون رهنا بقراراتنا بل يكون بيد الله الذي يمهد له كل شيئ لينصر به دينه.
وأعتذر لك إن كنت ترى أن ثقافتي الدينية ضعيفة!

الرد مع إقتباس
قديم 24-03-2009, 02:41 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

اخي العزيز نحن لم نختلف بدليل نحن نقول نحن السبب بعدم الظهور لعدم تكاملنا اخلاقيا وعقائديا من جهة لكن احب التعقيب على عدة نقاط من ردك اذكر واحدة منها لضيق وقتي
هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
يااخي معنى الممهد هو كل من يمهد لعمل ما خير كان العمل او شر.
فمعنى الممهدون وكيف شكلت ولماذا شكلت وماهي اهدافهم ونواياهم ونشاطاتهم كلها سوف تعرفها بالنقر على هذا الرابط
http://www.kufan.org/ar/news.php

اما ان الاجابة على سؤالك قد اجبت عليه سابقا هو ان الامام هل محتاج الينا ام لا
فقلت لك الامام محتاج منا ان نتكامل فان التكامل يعجل من ظهوره فهذا المشروع اعني به(الممهدون) جاء لكي يتكامل المجتمع يعني التأثير في الجملة فأن كان كل شخص يثقف نفسه تجاه هذا المد الغربي لأصبحنا بخير والله يحب الخير والرسول يحب الخير والمعصومين يحبون الخير لنا ولكن يستطيع المرء ان يثقف نفسه لكثرة الفتن والمصاعب والاهمال من قبل المجتمع للدين والمذهب فمن هنا وجد هذا المشروع وسوف اختم بقول للسيد الشهيد الصدر (قدس الله سره الشريف)
((( واما الجهاد العقائدي التثقيفي ,فهو وان كان مشروطاً بأحتمال التأثير ايضا , فانه ان لم يكن التأثير محتملاً , لم يكن هذاالجهاد واجباً , الا ان هذا انما يتصور في الفرد الواحد , واما في التثقيف العام للمجتمع , فهو يعني التأثير في الجملة , على عدد من الافراد قليل او كثير , فيكون واجباً )))
السيد الشهيد الصدر(قدس)

وان كنت تريد القراءه عن الامام المهدي (عج) فأنصحك بقراءة موسوعة الامام المهدي (عج) للسيد الشهيد محمد محمد صادق (قدس)




التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر


آخر تعديل بواسطة ابو زهراء العبيدي ، 24-03-2009 الساعة 02:53 PM.
الرد مع إقتباس
قديم 24-03-2009, 11:23 PM
Ababeel Ababeel غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 65183

تاريخ التّسجيل: Feb 2009

المشاركات: 600

آخر تواجد: 09-12-2010 01:41 AM

الجنس: ذكر

الإقامة:

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ابو زهراء العبيدي
اخي العزيز نحن لم نختلف بدليل نحن نقول نحن السبب بعدم الظهور لعدم تكاملنا اخلاقيا وعقائديا من جهة لكن احب التعقيب على عدة نقاط من ردك اذكر واحدة منها لضيق وقتي
هل لديك دليل أن الإمام أوصى أحدا بأنه يريد ممهدين حتى يظهر الى العالم؟
يااخي معنى الممهد هو كل من يمهد لعمل ما خير كان العمل او شر.
فمعنى الممهدون وكيف شكلت ولماذا شكلت وماهي اهدافهم ونواياهم ونشاطاتهم كلها سوف تعرفها بالنقر على هذا الرابط
http://www.kufan.org/ar/news.php

اما ان الاجابة على سؤالك قد اجبت عليه سابقا هو ان الامام هل محتاج الينا ام لا
فقلت لك الامام محتاج منا ان نتكامل فان التكامل يعجل من ظهوره فهذا المشروع اعني به(الممهدون) جاء لكي يتكامل المجتمع يعني التأثير في الجملة فأن كان كل شخص يثقف نفسه تجاه هذا المد الغربي لأصبحنا بخير والله يحب الخير والرسول يحب الخير والمعصومين يحبون الخير لنا ولكن يستطيع المرء ان يثقف نفسه لكثرة الفتن والمصاعب والاهمال من قبل المجتمع للدين والمذهب فمن هنا وجد هذا المشروع وسوف اختم بقول للسيد الشهيد الصدر (قدس الله سره الشريف)
((( واما الجهاد العقائدي التثقيفي ,فهو وان كان مشروطاً بأحتمال التأثير ايضا , فانه ان لم يكن التأثير محتملاً , لم يكن هذاالجهاد واجباً , الا ان هذا انما يتصور في الفرد الواحد , واما في التثقيف العام للمجتمع , فهو يعني التأثير في الجملة , على عدد من الافراد قليل او كثير , فيكون واجباً )))
السيد الشهيد الصدر(قدس)

وان كنت تريد القراءه عن الامام المهدي (عج) فأنصحك بقراءة موسوعة الامام المهدي (عج) للسيد الشهيد محمد محمد صادق (قدس)





هذا الكلام رائع ومنطقي ولا أختلف معك بتاتا

وتحقيق هذا الأمر ممكن بعدة وسائل وأهمها التبليغ لزرع روح التضحية والفداء في الناس وإستغلال المنابر الحسينية بهدف توعيتهم بهذا الأمر العظيم وخصوصا فئة الشباب ليكونوا على إستعداد كامل من الناحية الدينية والنفسية حتى يكونوا أكفاء للإنضمام الى جيش المهدي (ع) الذي يتم تأسيسه تحت رعايته وبمعرفته.

وشكرا لكم

الرد مع إقتباس
قديم 26-03-2009, 09:17 PM
الصورة الرمزية لـ ابن المرجعيه@
ابن المرجعيه@ ابن المرجعيه@ غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 57739

تاريخ التّسجيل: Sep 2008

المشاركات: 169

آخر تواجد: 30-08-2009 04:40 AM

الجنس:

الإقامة:

[quote=ابو زهراء العبيدي]ياابن ال................................
كلام لطيف
حجة بأعتباره ثقة عندكم
أما واجب وحجة من أين اتيت بهذا الوجوب ((كلمة واجب حكم شرعي للعلم ))


ابو زهراء العبيدي

لقد اجبناك على السؤال
معنىكلامك هذا جوابه بالقران وهو
((( سلاماً سلاماً سلاما)))[/quote]

أهذا هو جواب من يريد ان يمهد للامام ويكون من جيشه والله العلي العظيم لاتمتلكون جوابا


إقتباس:

نعم حجة وكل مايصدر منه واجب وحجةً علينا ايضاً

انا اقول لك لاواجب ولاحجة عليك ؟؟؟ ماذا تقول

الرد مع إقتباس
قديم 26-03-2009, 09:56 PM
الصورة الرمزية لـ ابو زهراء العبيدي
ابو زهراء العبيدي ابو زهراء العبيدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 41899

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 186

آخر تواجد: 23-08-2012 02:23 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

[



انا اقول لك لاواجب ولاحجة عليك ؟؟؟ ماذا تقول
[/quote]

ان كان جوابي سيء فكان سؤالك اسوء
ومن جعل جوابي يكون هكذا هو من كثر سبك وشتمك للتيار الصدري وخصوصاً السيد مقتدى الصدر
وانا قد اجبتك على السؤال وانت قد ابيت الا تفهم وهذا ليس من شأني
وسؤالك اعلاه سؤال رجل متفقه ومتشرع !!!!!
انت تقول ومن انت حتى تقول راجع ردودك وسوف ترى كيف تتجرء على المجتمع العراقي واعني به شريحه كبيرة من الشعب العراقي وهم التيار الصدري بغض النظر عن السلبيات والايجابيات فهل هذا يصح اخلاقياً ان لم نقل حرام
وهذا الرد قد صدر مني عن عمد من اجل ان تصحى الى نفسك وتعامل الناس بأحترام
هذا وانتظر ردك ان كان اسوء من قبل سوف لن اجيك اطلاقاً ولن اشارك في مواضيعك ابداً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع :
الممهدون


وهم الجيش العقائدي الثقافي الديني الاجتماعي والذي يتكفل بالجهاد الفكري والعلمي وتحرير العقول والقلوب والنفوس من المد الغربي العلماني ويمنع من استعمال السلاح منعا باتا
مقتدى الصدر

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 06:54 PM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin