منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > المنبر الحر
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 02-03-2011, 06:08 PM
السلام المحمدي السلام المحمدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92274

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 53

آخر تواجد: 22-02-2012 01:22 PM

الجنس:

الإقامة:

ثورة الشعوب العربية ثورة ضد الارث الديني

هل يمكن ان نسال السؤال التالي هل ان الثائرين في كل من البلدان العربية الملتهبة بحمى الثورات والانتفاضات في تونس ومصر واليمن وليبيا ولانعرف من التالي هم من الشباب الواعين دينيا ام من الشباب المنحل والمنحرف كما يصور الطواغيت وعلينا ان ننظر كمتابعين ومتفاعلين لجسد الامة المسلمة الثائر ان نلتفت الى قضية في غاية الاهمية في ان معظم تلك الدول تخضع لنفوذ مطلق لمذاهب معينة عاشت منذ الف واكثر من السنين تحت سطوة نفوذ علماء دين صوروا الخروج على الظالمين والحاكمين عصيان مطلق لاولي الامر الذين امر الله بطاعتهم حتى ان بعض المنحرفين المتزيين بلوس التقى والورع صورا حتى ثورة ابي عبد الله الحسين على فرعون زمانه يزيد بانه قتل بسيف جده وترسخت هذه العقلية والذهنيه جيلا بعد جيلا بدعم من السلاطين عاشقي حطام الدنيا وزخرفها بعدم الخروج على الحاكم المسلم وان كان ظالما ويكفي في اثبات ذلك هوالبحث عن قائمة العار التي ساندت الطواغيت وارعبت المتظاهرين من غضب الجبار بعصيان ا ولي الامر وهذا من ما واجهه الامام الحسين حيث اضاف سماحة الشيخ اليعقوبي قاتلا اخر لشمر وعمر ابن سعد وغيرهم من قتلة الحسين علماء السوء وعبدة السلاطين كشريح القاضي وغيره فاتبعهم من شيوخ الضلا ل من ارادو قتل الثورة براية التقى والدين وتصوير ثورته المباركة شق لوحدة صف المسلمين فهل ان الشباب المصري والتونسي كان غير ملتزم دينيا ولايبالي بتحذير المتلبسين بلوس الدين ونقول العكس هو الصحيح وذلك من خلال معرفة شعاراتهم الواعية ومطالباتهم المشروعة واختيارهم الموفق ليوم الجمعة المبارك يوم لشحذ هممهم وتقوية عزيمتم والتزامهم التام باداء صلاة الجمعة وان دل ذلك على شي فهو ثورة الوعي الديني وانتفاضة الغيرة الاسلاميةعلى مقدارت شعوبهم وثروات بلدانهم والركوع الامبرر لقوى الاستكبار والصهيونيه وماهي الابشائر النصر لمذهب امير المومنين وتسكين الارض طوعا لصاحب الثار والمصلح المنتظر من كل شعوب الارض لخلاصها من سطوة المنافقين وجبروت الظالمين

الرد مع إقتباس
قديم 02-03-2011, 06:29 PM
ناصر الحقاني ناصر الحقاني غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 72400

تاريخ التّسجيل: Jul 2009

المشاركات: 2,049

آخر تواجد: 19-03-2015 07:38 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:

من الامور المتفق عليها بين العلماء السنة والشيعة ان اللحية يحرم حلقها كما قال السيستاني في جوابه.

السؤال: ما هو الدلیل الروائي في حرمة حلق اللحیة ؟
الجواب: استُدلّ لحرمة حلق اللحية بعدّة روايات منها :-

1- ما روي عن رسول الله (ص) ( حُفّوا الشوارب وأعفوا اللحى ) ومضمون هذا الحديث ورد في مصادر الحديث عند الإمامية والجمهور ( معاني الأخبار ، من لا يحضره الفقيه ، صحيح البخاري ، صحيح مسلم ) .
2- ما ورد في كتاب الجعفريات (الأشعثيات) :- ( حلقُ اللحية من المثلة ومَن مثّل فعليه لعنة الله ) إلى غير ذلك من الروايات ويدعم هذه الروايات :-
أ – إجماع المذاهب الإسلامية المشهورة على حرمة حلق اللحية .
ب – سيرة المتشرّعة من أول الإسلام إلى هذا الزمان على الانكار على من حلق لحيته .


وقال الخامنئي :

س327: هل حلق اللحية يعدّ فسقاً؟
ج: يحرم حلق اللحية على الأحوط، وتترتّب عليه آثار وأحكام الفسق على الأحوط.


- فهل حلق اللحية انتفاضة على الشرع؟
- هل كل الحالقين فسقة؟
- هل كلهم ملعونين كما في الرواية السابقة عندكم؟

اترك كل المداخلة السابقة .... سؤالي هنا
هل فعل الناس دليل على خطأ في التشريع؟؟؟؟؟؟؟



الرد مع إقتباس
قديم 02-03-2011, 08:33 PM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

هناك ثورة الاصلاحيون الشيعة ضد المحافظين الشيعة في ايران

فهل هذه الثورة ضد الارث الديني ام التعسف الديني للنظام الايراني الحاكم

الرد مع إقتباس
قديم 03-03-2011, 03:59 PM
السلام المحمدي السلام المحمدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92274

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 53

آخر تواجد: 22-02-2012 01:22 PM

الجنس:

الإقامة:

هناك ثورة الاصلاحيون الشيعة ضد المحافظين الشيعة في ايران

فهل هذه الثورة ضد الارث الديني ام التعسف الديني للنظام الايراني الحاكم

اخي الكريم هناك اختلاف كبير فهناك شبهة موضوعية وشبهة مصداقية اما الشبهة الموضوعية فهي هل يجوز الخروج على الحاكم المسلم الظالم فاغلب الفرق الاسلامية باستثناء مدرسة اهل البيت انه لايجوز الخروج على الحاكم المسلم حتى وان كان ظالما وهو ماواجهه الشباب المسلم الواعي من تحدي خطير في تونس ومصر وليبيا واليمن واسال الشباب الواعي هناك ممالاقوه من شيوخ السلطة ورواد قصور الملوك اما بالنسبة للشبهة المصداقية هو ان اتباع مدرسة اهل البيت يجوزون الخروج على الحاكم الظالم وان كان مسلما والخلاف هوهل ان حكومة احمدي نجاد ظالمة ام لا فهم لم يخرجوا عن ارثهم الخالد واما خرجوا بسبب اختلاف بعض القناعات مع تقدير واعتزازي اخي الكريم

الرد مع إقتباس
قديم 03-03-2011, 05:10 PM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

لو لم تكن ظالمة لما خرج الملايين ضدها

ولو لم تكن ظالمة لما زورت الانتخابات

ولو لم تكن ظالمة لما قمعت المحتجين وقتلتهم واغتصبتهم في السجون



اما ماذكرته فهي نظرية ................. فهناك كثير من الائمة المعصومين بل اكثرهم لم يجوز الخروج على الحاكم الظالم

والنظرية التي ذكرتها هي اقرب ماتكون من فكر الزيديين ..... فاكثر الثورات كانت زيدية !!!!

الرد مع إقتباس
قديم 03-03-2011, 05:22 PM
ناصر الحقاني ناصر الحقاني غير متصل
مجمد من قبل المشرف
 

رقم العضوية : 72400

تاريخ التّسجيل: Jul 2009

المشاركات: 2,049

آخر تواجد: 19-03-2015 07:38 PM

الجنس: ذكر

الإقامة:


وهل السلطة في ايران تجيز الخروج على الحاكم المسلم (ولي الفقيه)؟
فمن يقبل بالخروج على الحاكم, فعليه ان لايعارض من خرج عليه ونظر اليه على انه الظالم.

فالخروج على الحاكم المسلم فتنة عظيمة, فمن يبيحها, فهي عليه وبال وشر لايستطيع ايقافه, لانه لايستطيع منع غيره من الخروج عليه, ولو قال ان الخروج في حالة الظلم.

فمن الذي يحدد الظلم؟
- العلماء
- العامة
- الدول الاخرى

وما مقدار هذا الظلم؟
لايوجد مقدار

فعلى هذا لو ارادت مجموعة من الناس الخروج على الحاكم فسيجدون فقهاء يفتون لهم بالخروج, ولايوجد نظام معصوم كله من الظلم, سواء بعلم الحاكم الاعلى ام بغير علمه, بل قد يراه الاخرين ظالم وسيجدون المبررات للخروج عليه ولو كان عادلا, مثلما اتهم المنافقين الرسول صلى الله عليه وسلم بالظلم وهو خير البشر.

فعليه من يبيح الخروج, فلن يجد وسيلة ليطلب من الناس الطاعة, ولن تستقيم دولة مع هذا الامر الا بالحديد والنار.

لان الظلم ليس له مقدار محدد, فمن اراد الخروج, فسيجد مبرر ولو اضطر الى الحيلة, فمن يقبل؟

الرد مع إقتباس
قديم 03-03-2011, 05:47 PM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: ناصر الحقاني


فمن الذي يحدد الظلم؟
- العلماء
- العامة
- الدول الاخرى



هذا الثالثوث قد يلتقي احيانا ...........
واحيانا قد تنشط الدول الاخرى الخارجية في ظل احتجاجات العوام لتستغل الظرف وتقدم نفسها كمنقذا ....
وقد يتفق سرا بعض العلماء مع الدول الخارجية ....

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2011, 12:53 PM
السلام المحمدي السلام المحمدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92274

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 53

آخر تواجد: 22-02-2012 01:22 PM

الجنس:

الإقامة:

ثورة الشعوب العربية هي ثورة ضد الدكتاتوريات المعمرة فما ان يهلك الحاكم حتى ينفخ ابنه ريشاته
ويبرز الى الساحة السياسية كمصلح متجدد وقائد ميداني ولا انتخابات ولاوجع راس ولا ضيقة خلق
نعم وليس على الشعوب العربية الا ان تقدم فروض الطاعة والولاء والتصفيق والدعاء فثار الشبا ب
المسلم الواعي على طريقة استلام الحكم التي جربوها عشرات السنيين
اما في ايران ماهي مطالب الشعب الجوع ام الحرمان نقص الخدمات هل مطالبهم تطبيق شريعة الله في ارضه ورفع
راية الاسلام ام مطالبهم الميوعة والدعوة الى الانحلال والركون الى الظالمين والانفتاح على ثقافة الغرب
انما نتعامل وتكون اراءنا بالثورات من خلال مطالبها واهدافها وعلى اساسها نقيم الثورة وتعاطفنا معها قلبا
ولسانا هل المتظاهرين في ايران يطالبون بالانتخابات كما فب بعض الدول العربيه التي كانت فيها نسبة
الاصوات للحاكم 99،99%والله فشل وعيب

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2011, 02:10 PM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: السلام المحمدي
ثورة الشعوب العربية هي ثورة ضد الدكتاتوريات المعمرة فما ان يهلك الحاكم حتى ينفخ ابنه ريشاته
ويبرز الى الساحة السياسية كمصلح متجدد وقائد ميداني ولا انتخابات ولاوجع راس ولا ضيقة خلق
نعم وليس على الشعوب العربية الا ان تقدم فروض الطاعة والولاء والتصفيق والدعاء فثار الشبا ب
المسلم الواعي على طريقة استلام الحكم التي جربوها عشرات السنيين
اما في ايران ماهي مطالب الشعب الجوع ام الحرمان نقص الخدمات هل مطالبهم تطبيق شريعة الله في ارضه ورفع
راية الاسلام ام مطالبهم الميوعة والدعوة الى الانحلال والركون الى الظالمين والانفتاح على ثقافة الغرب
انما نتعامل وتكون اراءنا بالثورات من خلال مطالبها واهدافها وعلى اساسها نقيم الثورة وتعاطفنا معها قلبا
ولسانا هل المتظاهرين في ايران يطالبون بالانتخابات كما فب بعض الدول العربيه التي كانت فيها نسبة
الاصوات للحاكم 99،99%والله فشل وعيب


الاحتجاجات في ايران كانت بسبب :

1)تزوير الانتخابات لصالح نجاد
2)اعتقال المحتجين
3) الاخيرة كانت شعاراتها ( فليسقط الدكتاتور )



النظام الايراني لايختلق كثيرا عن بعض الانظمة العربية

ارهاب
قمع
سوء توزيع الثروة
الطغيان السياسي
الاستقواء بالخارج



الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2011, 07:05 PM
السلام المحمدي السلام المحمدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92274

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 53

آخر تواجد: 22-02-2012 01:22 PM

الجنس:

الإقامة:

هناك في ايران تيارين قويين فاعلين هما المحافظون والاصلاحيون وخلال الفترة السابقة تناوب كلا التيارين على
تسنم مركز القراروعليك مراجعة السنوات الماضية وكيف ان الاصلاحيين تسنموا مركز القرار واستطاع احمدي نجاد
سحب البساط منهم ولم فشلوا في الانتخابات الاخيرة تشبثوا بحجة العاجزين ولو كان كل الشعب مع الاصلاحيين
لاستطاعوا ايقاف عجلة الحياة هناك ولكن عليك ان تتابع صلاة الجمعة لترى كم من الحشود تويد حكومة المحافظين
اما في دولنا العربية المسلمة جدا كما في مصر وتونس فحدث ولاحرج عن الديمقراطيه وعن الحرية المطلقة
لتكوين الاحزاب وحرية التعبير بس لاتصدق اخي الحبيب هاي بس بالحلم
القمع والارهاب والسجون وكبت الحريات ونشر الفساد واباحة المحرمات ودور الدعارة والفسوق
والتاثر بالغرب والركوع حتى الاقدام للاستكبار وهو مارفضه الشباب الواعي في مصر وتونس وارغموا انوف الظالمين
ولم ينفع نهيق شيوخ العار في استدراك مافسدته غيرتهم على دينهم

الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2011, 09:33 AM
بريق سيف بريق سيف غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 88354

تاريخ التّسجيل: Jul 2010

المشاركات: 4,306

آخر تواجد: 21-06-2017 02:25 PM

الجنس:

الإقامة:

ولا واحد فاهم فيكم حاجة

الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2011, 10:03 AM
الصورة الرمزية لـ جعفري طيب
جعفري طيب جعفري طيب غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 42935

تاريخ التّسجيل: Aug 2007

المشاركات: 2,581

آخر تواجد: 07-11-2013 03:28 PM

الجنس: ذكر

الإقامة: الكويت

إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: بريق سيف
ولا واحد فاهم فيكم حاجة

وكم عائبا قولا صحيحا
وافته من الفهم السقيم
إقتباس:
صاحب المشاركة الأصلية: السلام المحمدي
هناك في ايران تيارين قويين فاعلين هما المحافظون والاصلاحيون وخلال الفترة السابقة تناوب كلا التيارين على
تسنم مركز القراروعليك مراجعة السنوات الماضية وكيف ان الاصلاحيين تسنموا مركز القرار واستطاع احمدي نجاد
سحب البساط منهم ولم فشلوا في الانتخابات الاخيرة تشبثوا بحجة العاجزين ولو كان كل الشعب مع الاصلاحيين
لاستطاعوا ايقاف عجلة الحياة هناك ولكن عليك ان تتابع صلاة الجمعة لترى كم من الحشود تويد حكومة المحافظين
اما في دولنا العربية المسلمة جدا كما في مصر وتونس فحدث ولاحرج عن الديمقراطيه وعن الحرية المطلقة
لتكوين الاحزاب وحرية التعبير بس لاتصدق اخي الحبيب هاي بس بالحلم
القمع والارهاب والسجون وكبت الحريات ونشر الفساد واباحة المحرمات ودور الدعارة والفسوق
والتاثر بالغرب والركوع حتى الاقدام للاستكبار وهو مارفضه الشباب الواعي في مصر وتونس وارغموا انوف الظالمين
ولم ينفع نهيق شيوخ العار في استدراك مافسدته غيرتهم على دينهم
يبدو ان الاخ غير متابع لمجريات الامور في طهران

الاصلاحيون يااخ هم ابناء النظام

ولكن بعد تزوير الانتخابات لصالح نجاد المحافظ

دق بينهما عطر منشم

الرد مع إقتباس
قديم 06-03-2011, 12:48 PM
السلام المحمدي السلام المحمدي غير متصل
عضو
 

رقم العضوية : 92274

تاريخ التّسجيل: Jan 2011

المشاركات: 53

آخر تواجد: 22-02-2012 01:22 PM

الجنس:

الإقامة:

صحيح ماقلته اخي جعفري طيب ان كل الحركات والتيارات نشئت في ظل النظام الايراني وتباعدت الفجوة بينهما في السنين الاخيرة لان عمق الخلاف السياسي بدء بالتوسع مع اتهامات متبادلة عن السياسات الخارجية للبلد وقوة ايران السياسية على المتغيرات الاقليمية في المنطقة والعالم جعل جميع الاعبين السياسين في ايران محط انظار العالم مماجعل الشكوك تراود قوى السلطة بوجود ايدي خفية لتحريك الشارع الايران والانقلاب على الديقراطية المتاحة هناك على فرض القول انها على حد الاقل المجزي كما يعبرون مما ادى الى دخولهم حيز المثل القائل سبق السيف العذل فاصبحت قناعة بعض الاطراف هناك هو حرق الاخضر واليابس للوصول الى مناصب وصلوا اليها سابقا وخسروها بسبب عدم استطاعتهم مجارات مطالب الشعب الايراني 80 مليون مع قاعدتهم الجماهيرية التي لاتتجاوز 15 مليون والتي لاتتيح لهم العودة الى ماضيهم التليد ورغم هذا وذاك فاننا في الدول التي بزغ منها نور الاسلام وانبثق منها صوت العدالة الانسانيه لم نشم على ماعتقد من نسيم الحرية معشار ما تتمتع به ايران وعسى ان تكون ثورة الشعوب العربية المومنه الان بداية الطريق لكي نحصل على ماحصلت عليه ايران حتى لوبعد حين اخي جعفري لاتعتقداني من ابواق السلطة في ايران فان هناك قيود وكبت لبعض الحريات التي حرمتهاشريعة سيد المرسلين واجزم ان هناك الكثير من الاخطاء لانها ليست دولة المعصوم كما تعلم وانما هي خطوة في طريق الف ميل

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 06:42 AM ] .

 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin