منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
منتديات يا حسين .. الصفحة الرئيسية
موقع يا حسين  
موقع يا حسين
الصفحة الرئيسية لموقع يا حسين   قسم الفيديو في موقع يا حسين   قسم القرآن الكريم (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم اللطميات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم مجالس العزاء (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم الأدعية والزيارات (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم المدائح الإسلامية (تسجيلات صوتية) في موقع يا حسين   قسم البرامج الشيعية القابلة للتحميل في موقع يا حسين
العودة   منتديات يا حسين > المنبر الحر > قضايا الساعة
اسم المستخدم
كلمة المرور
التّسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 18-07-2015, 04:54 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:



افادت مصادر يمنية ميدانية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية يحاصرون عناصر القاعدة في جولة مطار عدن وقد تم اسر مجموعه من عناصرهم بسياراتهم المدرعة وبعتاد وصواريخ حرارية ‬‎تم تزويدهم بها من القوات الاماراتية والسعودية.

وتحاول الميليشيات التقدم باتجاه منطقة التواهي منذ فجر اليوم ويتم صدها من قبل الجيش واللجان الشعبية.

واشارت المصادر الى ان الجيش واللجان الشعبية متواجدون داخل منطقة خور مكسر وقد صدوا صباح اليوم هجوما على المنطقة قام به تحالف القاعدة وداعش وميليشيات هادي والاصلاح بقيادة اماراتية. وبحسب الاعلام الحربي فقد تم قتل عدد كبير من المهاجمين وسقط لهم جرحى. كما تم أسر مجموعه من المهاجمين عددهم سبعه بينهم قيادي بارز.

التقديرات تفيد ان هناك ما يزيد عن 4000 مسلح يشاركون في الهجوم داخل عدن، ومع ذلك لم يتمكنوا من تحقيق تقدم نوعي، بل كلما تقدموا يتم احتواءهم في بقعة معينة، رغم الاسناد الجوي والبحري لهم، حيث هناك استمرار للقصف الجوي العنيف جدا لكل المناطق في عدن معززا بقصف البوارج الحربية المتعددة الجنسيات وعلى مدار الساعة.




http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1254405





التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 04:55 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

افادت مصادر يمنية ميدانية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية يحاصرون عناصر القاعدة في جولة مطار عدن وقد تم اسر مجموعه من عناصرهم بسياراتهم المدرعة وبعتاد وصواريخ حرارية ‬‎تم تزويدهم بها من القوات الاماراتية والسعودية.

وتحاول الميليشيات التقدم باتجاه منطقة التواهي منذ فجر اليوم ويتم صدها من قبل الجيش واللجان الشعبية.

واشارت المصادر الى ان الجيش واللجان الشعبية متواجدون داخل منطقة خور مكسر وقد صدوا صباح اليوم هجوما على المنطقة قام به تحالف القاعدة وداعش وميليشيات هادي والاصلاح بقيادة اماراتية. وبحسب الاعلام الحربي فقد تم قتل عدد كبير من المهاجمين وسقط لهم جرحى. كما تم أسر مجموعه من المهاجمين عددهم سبعه بينهم قيادي بارز.

التقديرات تفيد ان هناك ما يزيد عن 4000 مسلح يشاركون في الهجوم داخل عدن، ومع ذلك لم يتمكنوا من تحقيق تقدم نوعي، بل كلما تقدموا يتم احتواءهم في بقعة معينة، رغم الاسناد الجوي والبحري لهم، حيث هناك استمرار للقصف الجوي العنيف جدا لكل المناطق في عدن معززا بقصف البوارج الحربية المتعددة الجنسيات وعلى مدار الساعة.

التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 04:56 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

افادت مصادر يمنية ميدانية ان الجيش اليمني واللجان الشعبية يحاصرون عناصر القاعدة في جولة مطار عدن وقد تم اسر مجموعه من عناصرهم بسياراتهم المدرعة وبعتاد وصواريخ حرارية ‬‎تم تزويدهم بها من القوات الاماراتية والسعودية.

وتحاول الميليشيات التقدم باتجاه منطقة التواهي منذ فجر اليوم ويتم صدها من قبل الجيش واللجان الشعبية.

واشارت المصادر الى ان الجيش واللجان الشعبية متواجدون داخل منطقة خور مكسر وقد صدوا صباح اليوم هجوما على المنطقة قام به تحالف القاعدة وداعش وميليشيات هادي والاصلاح بقيادة اماراتية. وبحسب الاعلام الحربي فقد تم قتل عدد كبير من المهاجمين وسقط لهم جرحى. كما تم أسر مجموعه من المهاجمين عددهم سبعه بينهم قيادي بارز.

التقديرات تفيد ان هناك ما يزيد عن 4000 مسلح يشاركون في الهجوم داخل عدن، ومع ذلك لم يتمكنوا من تحقيق تقدم نوعي، بل كلما تقدموا يتم احتواءهم في بقعة معينة، رغم الاسناد الجوي والبحري لهم، حيث هناك استمرار للقصف الجوي العنيف جدا لكل المناطق في عدن معززا بقصف البوارج الحربية المتعددة الجنسيات وعلى مدار الساعة.

التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 04:59 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

مصادر ميدانية يمنية: الإعلام الخليجي يروج لانجازات وانتصارات وهمية في عدن

دحضت مصادر يمنية ما يزعمه التحالف السعودي وفضائياته عن السيطرة على كامل منطقة عدن.
وافادت المصادر الميدانية من عدن ان اشتباكات عنيفة جداً تجري تحت غطاء من القصف الجوي والبحري في محاولة من ميليشيات القاعدة وهادي لتحقيق انجاز ما على الارض..
وجديد الوضع الميداني ان الميليشيات لم تتقدم سوى في جزء من مطار عدن، وفي خور مكسر اقتربت من الجسر ولم تتقدم كما تزعم داخل خور مكسر، واشارت المصادر ان منطقتي المعلا والتواهي تتعرضان لقصف عنيف، ولم تحقق الميليشيات اي تقدم باتجاههما.



وقد تمكنَّ الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في محيط مطار عدن. وأكدت مصادرُ ميدانيةٌ أن بين القتلى مسلحين من جنسياتٍ مختلفة. كما استهدف الجيش واللجان مواقع سعودية في جيزان.

تقرير هاشم السيد حسن

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1254174


التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 05:02 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

مصادر ميدانية يمنية: الإعلام الخليجي يروج لانجازات وانتصارات وهمية في عدن

دحضت مصادر يمنية ما يزعمه التحالف السعودي وفضائياته عن السيطرة على كامل منطقة عدن.
وافادت المصادر الميدانية من عدن ان اشتباكات عنيفة جداً تجري تحت غطاء من القصف الجوي والبحري في محاولة من ميليشيات القاعدة وهادي لتحقيق انجاز ما على الارض..
وجديد الوضع الميداني ان الميليشيات لم تتقدم سوى في جزء من مطار عدن، وفي خور مكسر اقتربت من الجسر ولم تتقدم كما تزعم داخل خور مكسر، واشارت المصادر ان منطقتي المعلا والتواهي تتعرضان لقصف عنيف، ولم تحقق الميليشيات اي تقدم باتجاههما.



وقد تمكنَّ الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في محيط مطار عدن. وأكدت مصادرُ ميدانيةٌ أن بين القتلى مسلحين من جنسياتٍ مختلفة. كما استهدف الجيش واللجان مواقع سعودية في جيزان.

تقرير هاشم السيد حسن

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1254174


التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 05:03 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

مصادر ميدانية يمنية: الإعلام الخليجي يروج لانجازات وانتصارات وهمية في عدن

دحضت مصادر يمنية ما يزعمه التحالف السعودي وفضائياته عن السيطرة على كامل منطقة عدن.
وافادت المصادر الميدانية من عدن ان اشتباكات عنيفة جداً تجري تحت غطاء من القصف الجوي والبحري في محاولة من ميليشيات القاعدة وهادي لتحقيق انجاز ما على الارض..
وجديد الوضع الميداني ان الميليشيات لم تتقدم سوى في جزء من مطار عدن، وفي خور مكسر اقتربت من الجسر ولم تتقدم كما تزعم داخل خور مكسر، واشارت المصادر ان منطقتي المعلا والتواهي تتعرضان لقصف عنيف، ولم تحقق الميليشيات اي تقدم باتجاههما.



وقد تمكنَّ الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في محيط مطار عدن. وأكدت مصادرُ ميدانيةٌ أن بين القتلى مسلحين من جنسياتٍ مختلفة. كما استهدف الجيش واللجان مواقع سعودية في جيزان.

تقرير هاشم السيد حسن

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1254174


التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 05:04 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:

مصادر ميدانية يمنية: الإعلام الخليجي يروج لانجازات وانتصارات وهمية في عدن

دحضت مصادر يمنية ما يزعمه التحالف السعودي وفضائياته عن السيطرة على كامل منطقة عدن.
وافادت المصادر الميدانية من عدن ان اشتباكات عنيفة جداً تجري تحت غطاء من القصف الجوي والبحري في محاولة من ميليشيات القاعدة وهادي لتحقيق انجاز ما على الارض..
وجديد الوضع الميداني ان الميليشيات لم تتقدم سوى في جزء من مطار عدن، وفي خور مكسر اقتربت من الجسر ولم تتقدم كما تزعم داخل خور مكسر، واشارت المصادر ان منطقتي المعلا والتواهي تتعرضان لقصف عنيف، ولم تحقق الميليشيات اي تقدم باتجاههما.



وقد تمكنَّ الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل العشرات من عناصر تنظيم القاعدة في محيط مطار عدن. وأكدت مصادرُ ميدانيةٌ أن بين القتلى مسلحين من جنسياتٍ مختلفة. كما استهدف الجيش واللجان مواقع سعودية في جيزان.

تقرير هاشم السيد حسن

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?eid=1254174


التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 18-07-2015, 05:12 PM
ايتام علي ايتام علي غير متصل
عضو نشط وفعّال
 

رقم العضوية : 90274

تاريخ التّسجيل: Oct 2010

المشاركات: 7,987

آخر تواجد: 17-02-2019 07:01 PM

الجنس:

الإقامة:


بالفيديو، عملية الفلوجة، جهنم محيطة بالدواعش حتى القضاء عليهم


الفلوجة (العالم) 2015/7/18- حررت القوات العراقية المشتركة عددا من المناطق شرق وشمال قضاء الفلوجة في محافظة الانبار، في حين شنت عدداً من الهجمات على تجمعات المسلحين في جنوب القضاء، أسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين. تتواصل العمليات العسكرية للقوات العراقية المشتركة في قضاء الفلوجة والتي تقع على بعد 60 كيلومترا شمال غرب العاصمة بغداد، من خلال سلسلة هجمات نفذتها هذه القوات في منطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة، والتي تمكنت من استعادة السيطرة عليها، بالاضافة الى تطهير جسر العبرة الذي يربط ناحية الصقلاوية بجريرة الخالدية، هجمات اسفرت عن مقتل العشرات من المسلحين.

واكد نجم السبتي مسؤول الاستخبارات في اللواء الخامس في تصريح لمراسلنا، "قاتلنا في محاور عدة، من جهة شمال وشرق قضاء الفلوجة، وان المقاتلين صامدين يتمتعون بمعنويات عالية"، مشيراً الى "اننا قدمنا شهداء وجرحى اقل بكثير نتيجة التقدم في مسألة النظم الموجودة في القوات".

استهداف عناصر "داعش" بالاسلحة الثقيلة باطراف قضاء الفلوجة اجبرهم على التراجع الى مناطق داخل القضاء، وفي ناحية الكرمة شرق الفلوجة تمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق الكناطر والبو خنفر والرشاد والصبيحات.


هدف العمليات العسكرية هو القضاء على مسلحي "داعش" بشكل كامل

وقال جندي عراقي لمراسلنا، ان القوات العراقية قصفت مسلحي الدواعش بالراجمات والمدفعية وصواريخ الاشتر، وهي تتقدم الى الامام ولن تتراجع حتى تحرير الفلوجة من المسلحين.

فيما اكد جندي في قوات الحشد الشعبي، ان المجاهدين العراقيين من كافة المحافظات حتى من اهالي الموصل يشاركون في العمليات العسكرية الى جنب الجيش العراقي، وقال ان المجاهدين العراقيين لبوا فتوى المرجعية الدينية للدفاع عن البلاد.

ومن خلال العمليات العسكرية التي تنفذها القوات العراقية المشتركة حررت وسيطرت على مناطق الدواجن والبو عيسى والبو حمدان شمال الفلوجة.

وافاد مراسلنا وسام التميمي، من محور الى آخر تتقدم القوات العراقية المشتركة، فهدف هذه القوات هو استعادة السيطرة على قضاء الفلوجة، والقضاء على مسلحي "داعش" بشكل كامل.

يشار الى انه راح ضحية تفجير انتحاري استهداف ديالى شمال شرق العاصمة بغداد اكثر من 130 عراقياً واصيب عشرات اخرون، حيث استهدف التفجير سوقاً شعبية مكتظة في منطقة خان بني سعد عشية عيد الفطر اثناء تسوق السكن.

وتبنت جماعة "داعش" الارهابية التفجير الارهابي واشارت الى ان سيارة الانتحاري كانت محملة بثلاثة اطنان من المتفجرات وانها استهدفت اتباع اهل البيت "عليهم السلام". وأعلن محافظ ديالى مثنى التميمي الحداد ثلاثة ايام وألغى احتفالات العيد تضامناً مع ذوي الضحايا.

http://www.alalam.ir/news/1721595

التوقيع : ان نسيَ انه اسد
لم ينسوا انهم كلاب

الرد مع إقتباس
قديم 19-07-2015, 01:50 PM
صمت المشـاعر صمت المشـاعر غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 106586

تاريخ التّسجيل: Mar 2014

المشاركات: 932

آخر تواجد: 14-07-2017 05:38 PM

الجنس:

الإقامة:

الحرب تهدد تجار اليمن بالإفلاس

أكد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة عدن (جنوب اليمن) محمد عمر بامشموس، لـ"العربي الجديد"، أن تجار اليمن يمرون بأزمة مالية ويواجهون شبح الإفلاس بسبب الحرب والحظر المفروض على الواردات التجارية.

وقال بامشموس، إن التجار في البلاد وخاصة في مدينة عدن من أبرز ضحايا الاضطرابات، رغم تحرير عدن من الحوثيين حيث تعرضت ممتلكاتهم وأصولهم الثابتة والمتحركة للتدمير وأدى الحظر البحري وتوقف ميناء عدن منذ 4 أشهر إلى تضخم حجم الخسائر الكارثية ما أدى إلى إفلاس العديد منهم.

وأشار إلى أن البضائع التجارية المملوكة لتجار يمنيين والمشحونة إلى الموانئ اليمنية تعرضت للتلف، لأنها مهملة في موانئ ترانزيت خارج البلاد على مدار الأشهر الماضية ولم تجد لها حتى الآن سبيلاً للوصول إلي أي من الموانئ اليمنية.
"
حذرت منظمات إغاثة ومراكز دراسات يمنية من نفاد المواد الغذائية في اليمن خلال شهر

"
ولفت إلى تعرض التجار لخسائر مضاعفة خلال موسم رمضان بالإضافة إلى تأخر بضائع العيد. وأوضح أن التجار يعانون من عدم توافر السيولة وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين في عموم اليمن.

وأكد بامشموس، أن إدارة ميناء عدن تشن حرباً أخرى على التجار من خلال إصرارها على فرض رسوم تأخير على الحاويات الموجودة في أرضية الميناء، اخبار اليمن مستغرباً من مطالبة الإدارة للتجار برسوم في حين أن الميناء مغلق أساساً بدلاً من مساعدة التجار ولا سيما بعد تحرير المدينة.

وحذر من زيادة أسعار المواد الغذائية جراء إصرار إدارة ميناء عدن على فرض رسوم على جميع البضائع المتوقفة في الميناء منذ توجيه التحالف العربي ضرباته.

وأشار إلى أن بضائع المواد الغذائية المتوقفة في ميناء عدن، تستطيع تغطية النقص الحاد في الأسواق المحلية إلا أن الرسوم التي يريد فرضها رئيس موانئ عدن ستعرقل كل شيء.
وقال، "لقد فوجئنا بإصرار إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن على عدم إعفاء رسوم تأخير الحاويات الموجودة في أرضية الميناء وأن على التجار دفع رسوم الأرضيات للمدة كاملة".

وتزيد رسوم الأرضيات من التكلفة على التجار، بالإضافة إلى تعرض الكثير من المواد الغذائية التي ظلت في الميناء طوال هذه الفترة للتلف التام في رصيف الميناء بسبب تركها في الحاويات لمدة طويلة خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع شدة الحرارة، حسب بامشموس.

وحذر نائب رئيس الغرفة التجارية في صنعاء، محمد صلاح، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة ارتفاع رسوم الشحن واحتجاز الحاويات.

وأشار إلى أن رسوم الشحن ورسوم التحويل والترانزيت على الحاويات التي تحمل بضائع لتجار يمنيين ارتفعت بشكل خيالي في الموانئ المجاورة، فضلاً عن أن السفن التجارية تتعرض لعمليات تفتيش على يد سفن ما يؤخر وصولها.
"
طلبت الأمم المتحدة، نهاية يونيو/حزيران، استئناف السفن التجارية تموين اليمن تفادياً لوقوع مجاعة في البلاد

"
واليمن يعتمد على الاستيراد بنسبة 90% من المواد الغذائية لتغطية الاستهلاك المحلي وتوفير احتياجات المواطنين المختلفة.

وأدت الاضطرابات الأمنية وتعطل العديد من الموانئ إلى تراجع الكميات المستوردة من السلع الضرورية، وبالتالي تراجع الاحتياطي منها ليكفي حتى نهاية شهر يوليو/تموز الجاري، حسب خبراء.

اقرأ أيضاً: الحظر البحري يحاصر تجّار اليمن
وحذرت منظمات إغاثة ومراكز دراسات يمنية من نفاد المواد الغذائية في اليمن خلال شهر، مع استمرار المواجهات المسلّحة وتوسعها إلى مناطق جديدة، على عكس تأكيدات رسمية تشير إلى أن المخزون يكفي لمدة 3 أشهر.

وأعلن "مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني"، في وقت سابق، "أن اليمن اليوم يحتاج بصورة عاجلة إلى 256 ألف طن من المساعدات لتغطية احتياج شهر واحد فقط من المواد الغذائية الأساسية (أرز، سكر، قمح، زيت، حليب مجفف).

وطلبت الأمم المتحدة، نهاية يونيو/حزيران، استئناف السفن التجارية تموين اليمن تفادياً لوقوع مجاعة في البلاد، وقال ستيفن اوبراين المسؤول عن العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة "من الحيوي أن تتمكن السفن التجارية من العودة" إلى الموانئ اليمنية لأن البلاد تعتمد بنسبة 90% على هذه الواردات.
وأضاف "أن الواردات التجارية تراجعت اليوم الى 15% من المستوى الذي كانت عليه قبل الأزمة وبالطبع هذا لا يكفي".

الرد مع إقتباس
قديم 19-07-2015, 03:57 PM
صمت المشـاعر صمت المشـاعر غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 106586

تاريخ التّسجيل: Mar 2014

المشاركات: 932

آخر تواجد: 14-07-2017 05:38 PM

الجنس:

الإقامة:

موجة تنديد بتصريحات ترامب ضد ماكين

نددت الطبقة السياسية الأميركية بتصريحات المرشح الجمهوري المحتمل لسباق الرئاسة الملياردير دونالد ترامب والتي شن فيها هجوما عنيفا على السيناتور الجمهوري جون ماكين (78 عاما)، واعتبر خلالها أن الطيار السابق الذي وقع في الأسر أثناء حرب فيتنام "لا يستحق وصفه بأنه بطل حرب".

وقال ترامب (69 عاما) أمس السبت أثناء تجمع انتخابي في ولاية أيوا عن ماكين "إنه ليس بطل حرب، هو بطل حرب لمجرد أنه أسر!"، معبرا عن إعجابه بالأشخاص "الذين لم يقعوا في الأسر".

وأثار هذا التعليق على الفور سخطا في أوساط الجمهوريين الذين يعتبر ماكين أبرز شخصياتهم، وهو أحد قدامى المحاربين الذين يشغلون مقاعد في الكونغرس، وسارع منافسو ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية إلى التنديد بهذه التصريحات، وعبروا عن إعجابهم بالطيار السابق الذي كان مرشحا للانتخابات الرئاسية في العام 2008.

وكتب جيب بوش على تويتر "كفى هذه الهجمات"، مضيفا "جون ماكين وكل محاربينا القدامى -خصوصا أسرى الحرب- كسبوا احترامنا وتقديرنا".

أما السيناتور ليندسي غراهام فكتب "إذا كانت لا تزال هناك شكوك بأن دونالد ترامب يجب ألا يكون قائدا لقواتنا المسلحة فهذه التصريحات الغبية تؤكد ذلك".

من جهته، قال الحاكم السابق لولاية تكساس ريك بيري "بصفتي محاربا سابقا أنا أحترم السيناتور جون ماكين لأنه خدم بلاده، لكن لا يمكنني قول المثل عن ترامب".

وكتبت ميغان ماكين -ابنة جون ماكين- على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا يمكنني أن أصدق ما قرأته هذا الصباح، الكلمات لا تكفي للتعبير عن الاشمئزاز".
أما سكوت ووكر حاكم ولاية تنسيق الثانوية 2015 ويسكونسين والمرشح الجمهوري المحتمل فقال في تغريدة على توتير "السيناتور جون ماكين بطل أمريكي، سوف أشجب أي هجوم على خدمته وعلى أي شخص آخر ممن يرتدون الزي العسكري".

وبينما شارك ماكين كطيار في حرب فيتنام فإن ترامب تجنب الذهاب إلى الحرب عبر حصوله عدة مرات على إعفاء بحسب وثائق نشرتها الصحافة في العام 2011.
وأظهر آخر استطلاعين للرأي أن ترامب في طليعة المرشحين للانتخابات التمهيدية للجمهوريين، متقدما على جيب بوش بحصوله على 18% من الأصوات مقابل 17% لبوش.

المصدر : وكالات

الرد مع إقتباس
قديم 19-07-2015, 05:17 PM
صمت المشـاعر صمت المشـاعر غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 106586

تاريخ التّسجيل: Mar 2014

المشاركات: 932

آخر تواجد: 14-07-2017 05:38 PM

الجنس:

الإقامة:

موجة تنديد بتصريحات ترامب ضد ماكين

نددت الطبقة السياسية الأميركية بتصريحات المرشح الجمهوري المحتمل لسباق الرئاسة الملياردير دونالد ترامب والتي شن فيها هجوما عنيفا على السيناتور الجمهوري جون ماكين (78 عاما)، واعتبر خلالها أن الطيار السابق الذي وقع في الأسر أثناء حرب فيتنام "لا يستحق وصفه بأنه بطل حرب".

وقال ترامب (69 عاما) أمس السبت أثناء تجمع انتخابي في ولاية أيوا عن ماكين "إنه ليس بطل حرب، هو بطل حرب لمجرد أنه أسر!"، معبرا عن إعجابه بالأشخاص "الذين لم يقعوا في الأسر".

وأثار هذا التعليق على الفور سخطا في أوساط الجمهوريين الذين يعتبر ماكين أبرز شخصياتهم، وهو أحد قدامى المحاربين الذين يشغلون مقاعد في الكونغرس، وسارع منافسو ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية إلى التنديد بهذه التصريحات، وعبروا عن إعجابهم بالطيار السابق الذي كان مرشحا للانتخابات الرئاسية في العام 2008.

وكتب جيب بوش على تويتر "كفى هذه الهجمات"، مضيفا "جون ماكين وكل محاربينا القدامى -خصوصا أسرى الحرب- كسبوا احترامنا وتقديرنا".
أما السيناتور ليندسي غراهام فكتب تنسيق الثانوية الازهرية "إذا كانت لا تزال هناك شكوك بأن دونالد ترامب يجب ألا يكون قائدا لقواتنا المسلحة فهذه التصريحات الغبية تؤكد ذلك".

من جهته، قال الحاكم السابق لولاية تكساس ريك بيري "بصفتي محاربا سابقا أنا أحترم السيناتور جون ماكين لأنه خدم بلاده، لكن لا يمكنني قول المثل عن ترامب".

وكتبت ميغان ماكين -ابنة جون ماكين- على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا يمكنني أن أصدق ما قرأته هذا الصباح، الكلمات لا تكفي للتعبير عن الاشمئزاز".

أما سكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسين والمرشح الجمهوري المحتمل فقال في تغريدة على توتير "السيناتور جون ماكين بطل أمريكي، سوف أشجب أي هجوم على خدمته وعلى أي شخص آخر ممن يرتدون الزي العسكري".

وبينما شارك ماكين كطيار في حرب فيتنام فإن ترامب تجنب الذهاب إلى الحرب عبر حصوله عدة مرات على إعفاء بحسب وثائق نشرتها الصحافة في العام 2011.
وأظهر آخر استطلاعين للرأي أن ترامب في طليعة المرشحين للانتخابات التمهيدية للجمهوريين، متقدما على جيب بوش بحصوله على 18% من الأصوات مقابل 17% لبوش.

المصدر : وكالات

الرد مع إقتباس
قديم 19-07-2015, 06:28 PM
صمت المشـاعر صمت المشـاعر غير متصل
عضو نشط
 

رقم العضوية : 106586

تاريخ التّسجيل: Mar 2014

المشاركات: 932

آخر تواجد: 14-07-2017 05:38 PM

الجنس:

الإقامة:

القاعدة تتبنى قتل جنود جزائريين

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قتل 14 جنديا جزائريا في كمين نصبه بولاية عين الدفلى جنوب غرب العاصمة الجزائر، وذلك في بيان نشر على الإنترنت مساء أمس السبت.

وقال التنظيم في بيان نشرته مواقع جهادية تابعة له إن عناصره تمكنوا من قتل 14 عسكريا إثر كمين نصبوه لمجموعة من عساكر الجيش الجزائري، مؤكدا أن المهاجمين "غنموا أسلحة وذخائر وانسحبوا سالمين".

وأضاف البيان أن -ما سماها- الغزوة "جاءت ثأرا لمقتل إخواننا غدرا، كما كانت ردا على تصريح قائد أركان الجيش الجزائري قايد صالح الذي زعم أنه تم استئصال المجاهدين والقضاء عليهم، فكانت نعم الجواب على تصريحه".
وكانت صحيفة "الخبر" نقلت عن مصادر عسكرية جزائرية قولها إن موكبا عسكريا وقع في كمين نصبته جماعة مسلحة في منطقة تيفران بولاية عين الدفلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن اشتباكات دارت في الموقع أدت إلى مقتل 11 عسكريا برتب مختلفة، وقالت إن عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لوجود عدد من المصابين في حالة خطيرة.
وأكدت الصحيفة أن المهاجمين نجحوا في الفرار وتوغلوا في المنطقة الغابية القريبة من موقع الهجوم، وأوضحت أن قوات من الجيش تلاحقهم.

وكان الجيش الجزائري أعلن في نهاية مايو/أيار الماضي أنه قتل 25 إسلاميا قرب البويرة (120 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة)، وهي منطقة تنسيق الثانوية الازهرية ينشط فيها تنظيم الدولة الإسلامية.

وشكلت منطقة عين الدفلى في تسعينيات القرن الماضي أحد المعاقل الرئيسية للمجموعات المسلحة، وعاد إليها الهدوء منذ أكثر من عقد من الزمن.
وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية، فإن أكثر من مئة مسلح قتلوا أو اعتقلوا أو سلموا أنفسهم خلال النصف الأول من العام الحالي.
المصدر : وكالات

الرد مع إقتباس
قديم 20-07-2015, 01:08 PM
عصام الكردي عصام الكردي غير متصل
عضو نشط جداً
 

رقم العضوية : 108025

تاريخ التّسجيل: Dec 2014

المشاركات: 1,070

آخر تواجد: 03-04-2017 03:54 PM

الجنس:

الإقامة:

وهل اسم الحسين وزينب عليهما السلام يستفزكم ياكلاب ؟؟

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

يمكن للزوار التعليق أيضاً وتظهر مشاركاتهم بعد مراجعتها



عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:
 
بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع :


جميع الأوقات بتوقيت بيروت. الساعة الآن » [ 09:32 AM ] .
 

تصميم وإستضافة الأنوار الخمسة © Anwar5.Net

E-mail : yahosein@yahosein.com - إتصل بنا - سجل الزوار

Powered by vBulletin